آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب عبدالملك الحوثي بإنهاء احتلال الإعلام اليمني

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 25, 2014 | لا توجد مشاركة

618 300x186 الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب عبدالملك الحوثي  بإنهاء احتلال الإعلام اليمني

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب عبدالملك الحوثي  بإنهاء احتلال الإعلام اليمني

الحديدة نيوز / صنعاء / غسان الصنعاني

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين امس عبد الملك الحوثي، زعيم حركة أنصار الله، لوقف التحريض ضد وسائل الإعلام اليمنية وسحب مجاميعه من المؤسسات الإعلامية التي يحتلونها حاليا. ووقع الاعتداء الاخير يوم الثلاثاء الماضي عندما قامت مجموعة من أنصاره، وبدعم من ميليشيا مسلحة، بالسيطرة على صحيفة الثورة، أكبر الصحف المملوكة للدولة في اليمن وقال جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين :” ندعو الحوثي إلى إنهاء احتلاله للمؤسسات الاعلامية ووقف تهديده للصحفيين الذين ينتقدون حركته. معبرا ان المسار الذي يتبعه الحوثي خطير، وإننا نحمله مسؤولية سلامة الصحفيين العاملين في صحيفة الثورة  واوضاعهم و ظروفهم المعيشية. “ويأتي اقتحام  صحيفة الثورة بعد احتلال مجموعة مسلحة من حركة أنصار الله في ايلول/ سبتمبر الماضي مقر تلفزيون اليمن ، المحطة اليمنية الرسمية. ومنذ ذلك الحين، حصلت عدة اعتداءات موثقة من قبل مسلحين ينتمون إلى هذه المجموعة ضد وسائل الإعلام الخاصة، بالإضافة إلى تهديد عدد من الصحفيين وترهيبهم. ووفقا لفرع نقابة الصحفيين اليمنيين في صحيفة الثورة، دخلت عدد من اعضاء اللجان الشعبية برفقة مسلحين  إلى المبنى بعد ظهر يوم الثلاثاء 16 ايلول/ ديسمبر مطالبين بالاجتماع مع المحررين لمناقشة الخط التحريري للصحيفة، وقد قوبلوا بالرفض من قبل هيئة التحرير واضافة بوملحة:” ندين أعمال هؤلاء المجاميع وندعم الصحفيين الذين رفضوا  الرضوخ لأوامر الميليشيات التي ارادت التحكم بمحتويات الصحيفة. ولم تتمكن وزيرة الاعلام ناديا السقاف، ونائب رئيس تحرير الصحيفة وامين عام نقابة الصحفيين اليمنيين مروان دماج، بعد ساعات من المفاوضات من اقناع المجموعة بمغادرة مبنى الصحيفة. وأصر المقتحمين على الإشراف على الخط التحريري للصحيفة. لذلك طلبت وزيرة الاعلام  ونائب رئيس التحرير من الموظفين اغلاق مكاتبهم ومغادرة المبنى وقال الاتحاد الدولي في بيان :يدعم الاتحاد الدولي للصحفيين نقابة الصحفيين اليمنيين في دعوتها إلى جميع أعضائها للاستمرار في رفض العمل في ظل هذه الظروف الغير الآمنة، والتي تفتقر إلى أي أساس قانوني أو شرعي. كما حمل  الاتحاد جماعة الحوثي مسؤولية تعرض العاملين في الصحفية للخطر و أي ضرر تتعرض له الصحيفة.

كما بدورها ناشدت نقابة الصحفيين اليمنيين جميع المؤسسات الاعلامية في اليمن بأن تتضامن مع زملائهم في الثورة، وان يدعموا  كل الجهود الهادفة الى استعادة الوضع القانوني والمهني للصحيفة.

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك