الادعاء البلجيكي: مدبرو تفجيرات بروكسل كانوا يخططون لهجوم آخر في فرنسا

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

بروكسل

بروكسل ـ سبأ:
أعلن الادعاء البلجيكي اليوم أن مدبري تفجيرات بروكسل كانوا يخططون في بادئ الأمر لشن هجوم آخر في فرنسا لكنهم شنوا هجومهم في بلجيكا حيث يقيمون بعد اعتقال مشتبه بهم بارزين.

ونقلت (رويترز) عن المدعي الاتحادي في بلجيكا قوله في بيان “أظهرت عوامل عديدة في التحقيق أن الجماعة الإرهابية كانت تنوي في بادئ الأمر شن هجوم في فرنسا مجددا.. وعندما فوجئوا بسرعة التقدم في التحقيق اتخذوا قرار شن الهجوم في بروكسل”.

وكانت النيابة الفدرالية البلجيكية أعلنت أمس أن الإرهابي محمد عبريني الموقوف لدى الشرطة والذي وجه إليه اتهام في ملف اعتداءات باريس هو الرجل الثالث الذي كان موجودا خلال الاعتداءات في مطار بروكسل في 22 مارس الماضي والذي عرف بـ “الرجل صاحب القبعة”.

والإرهابي عبريني 31 عاما بلجيكي من أصل مغربي يشتبه بأنه لعب دورا أساسيا في التخطيط لاعتداءات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا ومئات الجرحى وهو معروف لدى أجهزة الشرطة بارتكاب عمليات سرقة واعتقل سابقا بقضايا تتعلق بالمخدرات.

وتشهد دول أوروبا حالة استنفار وإجراءات أمنية مشددة بعد الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية واستهدفت مطارا دوليا وإحدى محطات مترو الانفاق في 22 مارس الماضي ما أسفر عن سقوط 34 قتيلا وأكثر من 230 جريحا.

وأظهرت التحقيقات في هجمات باريس يوم 13 نوفمبر والتي قتل فيها 130 شخصا إن العديد من المهاجمين كانوا يقيمون في بلجيكا ومنهم مشتبه بهم رئيسيون مثل صلاح عبد السلام ومحمد عبريني الذي راوغ الشرطة لمدة أربعة أشهر بعد هجمات نوفمبر.

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *