الاسلاميون ينسحبون من الجلسة الاولى للبرلمان الجزائري

‏  2 دقائق للقراءة        297    كلمة

 

الاسلاميون ينسحبون من الجلسة الاولى للبرلمان الجزائري

الحديدة نيوز- الجزائر- (ا ف ب):

 انسحب نواب تحالف الجزائر الخضراء (اسلاميون) السبت من الجلسة الاولى للبرلمان الجزائري الجديد رافعين بطاقات تندد ب”تزوير” انتخابات العاشر من ايار/ مايو، وفق مراسل فرانس برس.

ورفع النواب ال49 الذين يمثلون التحالف المؤلف من ثلاثة احزاب اسلامية، بطاقات حمراء خلال الجلسة وهتفوا ضد “التزوير” ثم انسحبوا من الجلسة.

وشارك النواب الباقون في الجلسة بصعوبة على وقع هتاف بعضهم “تحيا جبهة التحرير الوطني”، الحزب الحاكم الذي فاز وفق نتائج الانتخابات ب208 مقاعد من اصل 462.

وكان اسلاميو التحالف (حركة مجتمع السلم وحركة النهضة وحركة الاصلاح الوطني) اعلنوا فوزهم قبل اعلان نتائج الانتخابات حتى انهم اعدوا تشكيلة حكومتهم.

وقد رفض هؤلاء النتائج النهائية، لكن المجلس الدستوري قبل 13 من اصل 167 طعنا قدمتها كل الاحزاب، ما ادى الى خسارة التحالف مقعدا واحدا مقابل فوزه بثلاثة مقاعد اخرى ليصبح لديه 49 نائبا.

وكانت جلسة البرلمان بدأت بتلاوة اسماء النواب ثم المصادقة على ولايتهم التشريعية برئاسة اكبر الاعضاء سنا محمد العربي ولد خليفة (74 عاما) وبمساعدة اصغر نائبين في المجلس الجديد حسين معلوم (29 عاما) واسيا كنان (28 عاما).

وبعدها، ستعد لجنة المصادقة تقريرها على ان تستانف الجلسة قرابة الساعة 15,00 (14,00 ت غ) لانتخاب رئيس الجمعية الوطنية الجديد.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *