البرلمان الكندي يعلن جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

‏  2 دقائق للقراءة        330    كلمة

برلمان

البرلمان الكندي يعلن جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

الحديدة نيوز- متابعات

قرر البرلمان الكندي إعلان جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، وذلك عقب جلسة النقاش التي دارت داخل البرلمان لمدة وصلت لحوالي ساعتين، وتوصلوا عقب ذلك إلى هذا القرار.

ومثل هذا القرار خطوة جديدة في طريق محاصرة جماعة الإخوان المسلمين حيث قررت بريطانيا منذ بضعة أيام فتح التحقيق بشان أنشطة جماعة الإخوان المسلميين ومدى ارتباطهم بأعمال العنف.

وكان شريف سبعاوي، عضو الحزب الليبرالي الكندي، قد قال إن اللوبي الليبرالي المصري سيبذل ما في وسعه من ضغط سياسي على البرلمان الكندي؛ من أجل إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

وأضاف سبعاوي – في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” – أن هناك “لوبي” إخوانيا قويا في كندا لا يعتمد فقط على المصريين، ولكن هناك “إخوان” من جنسيات عربية أخرى سواء كانوا سوريين أو لبنانيين خاصة الفلسطينيين؛ لأنهم يعتبرون نجاح الإخوان هو نجاح لحركة حماس.

وأوضح أنه تم تقديم فيديوهات تظهر عنف جماعة الإخوان سواء عبر رميهم للأطفال من أعلى الأسطح أو سحل المعارضين لهم وإلقاء المولوتوف وقيامهم بأعمال عنف.

وأشار سبعاوي إلى إن جماعة الإخوان في كندا تعتمد على الترويج بأنهم يتعرضون إلى قهر وقمع على أيدي السلطة الحالية، وهذا ما نجحوا فيه أمام الرأي العام الكندي، كما أن لديهم مصادر كبيرة للتمويل المادي.

وأضاف سبعاوي أن أعداد اللاجئين المصريين من الإخوان إلى كندا زادت بشكل كبير للغاية، مستدلا على ذلك بطلب إحدى منظمات اللاجئين الكندية بزيادة ميزانيتها بقيمة 15 مليون دولار بهدف مساعدة اللاجئين الإخوان المصريين.

يذكر أن البرلمان الكندي يناقش اليوم في جلسته المسائية التي تبدأ في تمام الساعة الثالثة بتوقيت كندا إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية بناء على طلب مقدم من عدد من الكنديين المصريين.

وكشف سبعاوي أن لو تم التصديق على القرار اليوم فسوف يجعل ذلك الفرصة قائمة لملاحقة عناصر الإخوان على الأراضي الكندية حال ثبوت تورطهم في أعمال إرهابية.

 

 

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *