آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

البنك الدولي يهدد برنامج مدن الموانئ بسحب مشروع ميناء الصيد السمكي بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 28, 2014 | لا توجد مشاركة


البنك الدولي يهدد برنامج مدن الموانئ بسحب مشروع ميناء الصيد السمكي بالحديدة

IMG 0887 300x225  البنك الدولي يهدد برنامج مدن الموانئ بسحب مشروع ميناء الصيد السمكي بالحديدة

الحديدة نيوز/ فؤاد العوسجي
ناقش برنامج تطوير مدن الموانئ اليوم مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وشركة العمودي للمقاولات المشاكل التي تعرقل سير تنفيذ مشروع ميناء الصيد الذي ينفذة مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ الممول من البنك الدولي بتكلفة (6) مليون دولار.
وفي اللقاء أكد مدير عام مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية محمد عبدالله عبدالرزاق على أهمية تذليل كافة الصعاب والعمل على الإسراع في تنفيذ المشروع حتى لا يتعرض المشروع للتوقف من قبل البنك الدولي.
وأكد عبدالرزاق أن المشاكل التي تعترض سير العمل يجب إيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقتت ممكن من قبل قيادة المحافظة والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر حتى يتسنى للشركة المقاولة مواصلة العملة وتحقيق نسبة أعلى في الإنجاز.
وأشار مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ أن البنك الدولي هدد بوقف المشروع إذا لم يتم الوصول بنسبة محددة في نسبة الإنجاز في العمل خلال الأشهر القادمة ويجب على الجميع التعاون وتمكين الشركة المقاولة إستكمال الأعمال الرئيسية في المشروع خاصة وأن البنك قد سحب مشروع تطوير حارة البيضاء الشمالية في مديرية الحالي.

خرج اللقاء بعدد من التنوصيات التي تخدم مصلحة العمل وتنفيذ المشروع أهمها عمل جدول زمني لكافة الأعمال التي يجب القيام بها في الوقت الراهن وتحقق النسبة المطلوبة في العمل والتي طالب بها البنك الدولي حتى لايتم سحب المشروع من المحافظة.
الجدير بالذكر أن البنك الدولي يمول تنفيذ مشروع تطوير وتأهيل ميناء الصيد السمكي بالحديدة ضمن مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ التابع للهيئة العامة للمصائد السمكية في البحرالأحمر بتكلفة ستة مليون دولار.
وتشمل أهم مكوناته إنشاء كاسر أمواج بطول (75) متراً وبناء حاجز أمواج على الجهة الغربية من حوض الميناء الجديد وبناء مرسى جديد بطول (100) متراً ورصيف بطول (20) مترإضافة إلى عدد من الأعمال الإنشائية الأخرى.
حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر خالد محمد الشمسي ومنسق مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية بالحديدة هيثم الزامكي.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك