أخبار عاجلة

البنك الدولي يهدد برنامج مدن الموانئ بسحب مشروع ميناء الصيد السمكي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        378    كلمة


البنك الدولي يهدد برنامج مدن الموانئ بسحب مشروع ميناء الصيد السمكي بالحديدة

IMG_0887

الحديدة نيوز/ فؤاد العوسجي
ناقش برنامج تطوير مدن الموانئ اليوم مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وشركة العمودي للمقاولات المشاكل التي تعرقل سير تنفيذ مشروع ميناء الصيد الذي ينفذة مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ الممول من البنك الدولي بتكلفة (6) مليون دولار.
وفي اللقاء أكد مدير عام مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية محمد عبدالله عبدالرزاق على أهمية تذليل كافة الصعاب والعمل على الإسراع في تنفيذ المشروع حتى لا يتعرض المشروع للتوقف من قبل البنك الدولي.
وأكد عبدالرزاق أن المشاكل التي تعترض سير العمل يجب إيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقتت ممكن من قبل قيادة المحافظة والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر حتى يتسنى للشركة المقاولة مواصلة العملة وتحقيق نسبة أعلى في الإنجاز.
وأشار مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ أن البنك الدولي هدد بوقف المشروع إذا لم يتم الوصول بنسبة محددة في نسبة الإنجاز في العمل خلال الأشهر القادمة ويجب على الجميع التعاون وتمكين الشركة المقاولة إستكمال الأعمال الرئيسية في المشروع خاصة وأن البنك قد سحب مشروع تطوير حارة البيضاء الشمالية في مديرية الحالي.

خرج اللقاء بعدد من التنوصيات التي تخدم مصلحة العمل وتنفيذ المشروع أهمها عمل جدول زمني لكافة الأعمال التي يجب القيام بها في الوقت الراهن وتحقق النسبة المطلوبة في العمل والتي طالب بها البنك الدولي حتى لايتم سحب المشروع من المحافظة.
الجدير بالذكر أن البنك الدولي يمول تنفيذ مشروع تطوير وتأهيل ميناء الصيد السمكي بالحديدة ضمن مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ التابع للهيئة العامة للمصائد السمكية في البحرالأحمر بتكلفة ستة مليون دولار.
وتشمل أهم مكوناته إنشاء كاسر أمواج بطول (75) متراً وبناء حاجز أمواج على الجهة الغربية من حوض الميناء الجديد وبناء مرسى جديد بطول (100) متراً ورصيف بطول (20) مترإضافة إلى عدد من الأعمال الإنشائية الأخرى.
حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر خالد محمد الشمسي ومنسق مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية بالحديدة هيثم الزامكي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *