آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

التوصل إلى صيغة نهائية لاتفاق «إنهاء الأزمة» في اليمن.. (تفاصيل)

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 20, 2014 | لا توجد مشاركة

هادي والحوتي2 التوصل إلى صيغة نهائية لاتفاق «إنهاء الأزمة» في اليمن.. (تفاصيل)
الحديدة نيوز-  – خبر للأنباء – 
 

أبلغت وكالة “خبر” للأنباء، مصادر سياسية في العاصمة صنعاء، عن تأكيدات بالتوصل إلى صيغة اتفاق نهائي بين جماعة أنصار الله “الحوثيين” اليوم (السبت)، في القصر الجمهوري بصنعاء بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر.

وأوضحت المصادر، أن من أهم ما تضمنه الاتفاق: هدنة شاملة وإيقاف كافة أنواع المواجهات شمال العاصمة صنعاء.

وأضافت مصادر وكالة “خبر” للأنباء، أن الاتفاق تضمن، أيضاً، تسمية رئيس وزراء في فترة تمتد إلى يوم غد (الأحد) كأقصى فترة، على أن يشكل حكومة خلال أسبوع.

وبحسب المصادر، فإن الاتفاق تضمن، أيضاً، رفع الاعتصامات حول العاصمة بمجرد إعلان الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ والإبقاء على الاعتصامات في شارع المطار كضمان لتنفيذ البنود.

المصادر أكدت لوكالة “خبر” أن الصيغة النهائية للاتفاق التي تم التوصل إليها هي إنفاذ للاتفاق الذي توصلت إليها المفاوضات التي قادها مستشار الرئيس الدكتور عبدالكريم الإرياني وأمين العاصمة عبدالقادر هلال.

وقالت المصادر: إن الاتفاق تم التوقيع عليه من قبل ممثلي أنصار الله، مهدي المشاط، مدير مكتب السيد عبدالملك الحوثي، ورئيس العلاقات السياسية، حسين العزي.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك