أخبار عاجلة

الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين تفتتح معمل الكمبيوتر الناطق وقاعة احتفالات

‏  2 دقائق للقراءة        391    كلمة
مكفوفينبتمويل من شركتي تليمن و يمن موبايل
الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين تفتتح معمل الكمبيوتر الناطق وقاعة احتفالات

الحديدة نيوز- صنعاء – خاص

أقامت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين بصنعاء حفل افتتاح معمل الكمبيوتر الناطق وقاعة احتفالات بتمويل من الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تليمن) وشركة يمن موبايل .

وقام المهندس علوي بافقية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني بافتتاح معمل الكمبيوتر الناطق واطلع على كيفية العمل على الحاسوب وما مدى الاستفادة القصوى للطالب الكفيف من هذه التقنية وقد استمع إلى بعض القائمين على المعمل والطلاب الدارسين فيه ومن ثم قام المهندس بافقية بالمرور على مجموعة من مرافق الجمعية المركز التابع لها واطلع على المرافق المختلفة من الفصول والمكتبة ووحدة الطباعة بلغة برايل .

وفي الحفل الذي بدء بالنشيد الوطني ومن ثم قراءة آي من الذكر الحكيم بصوت الطالب تسنيم الماوري ، ألقى الدكتور/ هادي الصرابي الأمين العام للجمعية كلمة ترحيبيه رحب فيه بجميع الضيوف وشكرهم على حضورهم هذا الحفل ، كما شكر كلاً من شركتي تليمن ويمن موبايل على تقديمهم هذا الدعم للمكفوفين .
كما اثنا الدكتور الصرابي على الجهود المبذولة من قبل إخوانهم الداعمين والذين أسهموا في مشاركة إخوانهم المكفوفين ليصبحوا أعضاء فعالين في أوساط المجتمع .

من جهته ألقى المهندس / علوي بافقية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني إن الإصرار والتميز الموجود في الإخوة في جمعية المكفوفين قد أعطانا الدافع تجاه دعم هذه الشريحة والاهتمام بها أثناء زيارتنا لهم اليوم ، وأضاف لمسنا إصراراً منهم على دخول عصر التكنولوجيا من خلال رغبتهم في الحصول على أجهزة الحاسوب الناطق وتصوراتهم المعدة مسبقاً

وأكد بافقيه بان هناك كوادر وإفراد مبدعين داخل هذه الجمعية تستحق إن نقف إلى جانبها ، كما تقدم بالشكر للقائمين على الجمعية على أعدادهم وترتيبهم للحفل الذي يعكس مدى الإبداع والتميز لديهم .

تخلل الحفل تقديم أناشيد من قبل طلبة مركز المكفوفين وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين .
وفي ختام حفل الافتتاح تم توزيع الدروع لكلاً من الشركات الداعمة تيليمن ويمن موبايل باسم الجمعية تلاها بتكريم المبرزين من الطلاب والفائزين في مسابقة برايل.

حضر الحفل المهندس / علوي بافقية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والأستاذ عبد العزيز بالحاج رئيس الجمعية والدكتور هادي الصرابي الأمين العام للجمعية والأستاذ محمد حسين القواس مسئول الترويج بشركة الاتصالات اليمنية الدولية (تيليمن) والأستاذ احمد الذبحاني المسئول الاجتماعي بشركة يمن موبايل ، وعدد من مندوبي وسائل الإعلام المختلفة .

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين تقيم مأدبة إفطار جماعي على شرف الهيئات الادارية السابقة والعاملين فيها

‏  2 دقائق للقراءة        242    كلمة

   10564801_801144606602312_302724879_n     

بمناسبة اليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على تأسيسها

الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين تقيم مأدبة إفطار جماعي على شرف الهيئات الادارية السابقة والعاملين فيها

الحديدة نيوز – صنعاء – خاص

أقامت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين مأدبة افطار جماعي وأمسية تحت شعار” من لا يشكر الناس لا يشكر الله ” على شرف الهيئات الادارية السابقة والعاملين في الجمعية منذ تأسيسها ،بمناسبة اليوبيل الفضي للجمعية ومرور خمسة وعشرون عاماً . وفي كلمة أمين عام الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين الدكتور هادي الصرابي بهذا المناسبة أشار فيها الى دور الجمعية ومشاريعها وما حققته من انجازات منذ تأسيسها ، مضيفا ان هذا اليوم يجتمع فيه جميع من عملو في الجمعية من اعضاء ومدراء سابقين واحتفالا بمرور 25 عاما منذ تأسيس الجمعيه. من جهته عبر رئيس الجمعية الاستاذ عبد العزيز بالحاج عن سعادته الغامرة بوصل الجمعية الى ما وصلت اليه وان الطموح كبير والانجازات كثيره . وكان برنامج الامسية قد بدأ بمشاهدة الزوار لمعرض الصور الخاص بانشطة الجمعية اذ يحتوي المعرض على جل نشاطات الجمعية منذ التأسيس وحتى يومنا هذا من فعاليات دولية ومحلية وخاصة . حضر مأدبة الافطار والامسية كل من الدكتور محمد ناصر حميد والاستاذ عبدالله بنيان والاستاذ حسن اسماعيل والاستاذ جميل الحميري وعدد من اعضاء الهيئات الادارية السابقة والعاملين في الجمعية ومندوبي وسائل الاعلام .

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *