أخبار عاجلة

الجندي يعلن أسماء 5 من منفذي حادث النهدين، والشامي يؤكد التحضير لانتخاب رئيس جديد لحزب المؤتمر

‏  2 دقائق للقراءة        324    كلمة

 

 

نفى مطالبته بتخلي صالح عن رئاسة الحزب

الجندي يعلن أسماء 5 من منفذي حادث النهدين، والشامي يؤكد التحضير لانتخاب رئيس جديد لحزب المؤتمر

الحديدة نيوز-صنعاء-

أعلن الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، عبده الجندي، أسماء خمسة من المتهمين في تنفيذ حادث النهدين، الذي استهدف الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وعدد من مسؤولي حكومته في دار الرئاسة العام الماضي.

ووجه الجندي، في مؤتمر صحفي له اليوم بصنعاء، الاتهام لخمسة أشخاص بتنفيذ حادث النهدين، وهم عبد الرقيب مدهش، فضل ذيبان، عبد الرحمن الوشاح، محمد أحمد علوان، ومؤذن مسجد النهدين الغادر.

وأشار الجندي إلى أنه سيتم توكيل محامين لرفع دعاوى قضائية ضد هؤلاء المتهمين في تنفيذ حادث النهدين، ومن يمولونهم.

من جانب آخر نفى الجندي مطالبته بتغيير الرئيس السابق علي عبد الله صالح من رئاسة حزب المؤتمر، ودعوته له بالتخلي عن هذا المنصب، وقال بأنه تم تأويل كلامه حسب أهواء أصحابها، حسب قوله.

وأضاف بأنه طالب بأن يكون صالح مثل الزعيمين مانديلا وغاندي، وهذا لا يعني مطالبته بتخلي صالح عن رئاسة حزب المؤتمر، حسب قوله.

وأعلن الجندي عن تشكيل لجنة تحضيرية لعقد المؤتمر العام الثامن لحزب المؤتمر، وقال بأنه تم تكليف الدكتور عبد الكريم الإرياني بترأس الاجتماعات الدورية للأمانة العامة للحزب، مؤكدا بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي سوف يحضر الاجتماعات القادمة للمؤتمر، دون أن يورد أي تفاصيل أخرى.

غير أن رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر الشعبي العام، طارق الشامي، أكد بأنه سيتم خلال المؤتمر العام الثامن انتخاب قيادة جديدة للحزب، واستحداث هيئات جديدة على مستوى المحافظات والمستوى المركزي.

وحول ما إذا كان سيتم انتخاب هادي لرئاسة الحزب بدلا عن صالح قال الشامي لصحيفة الخليج الإماراتية بأن كل الاحتمالات مطروحة، كما سيتم تعديل النظام الداخلي وبرنامج المرحلة المقبلة..

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *