أخبار عاجلة

الحبيب علي الجفري يدعو إلى تجريم زواج القاصرات

‏  2 دقائق للقراءة        226    كلمة

 

الحبيب علي الجفري يدعو إلى تجريم زواج القاصرات

6

الحديدة نيوز / المكلا / متابعات :

دعا الحبيب علي زين العابدين الجفري الحكومات اليمنية والعربية الى تجريم زواج الاطفال الإناث بااعتباره انتهاكاً لبرائتهن، وتحويلهن الى سلعة للبيع .

وقال الحبيب علي الجفري على صفحته بالفيس بوك : أدعو حكومة اليمن وجميع حكومات دولنا العربية والإسلامية التي لم تتضمن قوانينها منعا لجرائم انتهاك براءة الأطفال، وتحويلهن إلى سلع للبيع، في سوق النخاسة المغلفة بالزواج، إلى المسارعة نحو تجريم هذه الفعلة الشنيعة، والعمل الجاد على محاربتها عبر السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية.

واضاف الحبيب بالقول : وما لا يقل أهمية عن ذلك هو العمل على سد حاجة هذه الأسر بتوفير فرص العمل والدخل الضروري فلا يحملهم العوز على التفريط في بناتهم، وهي مسؤولية الدولة ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني.

واختتم الحبيب : أدعو نفسي وسادتي العلماء وإخوتي الدعاة إلى الانتهاض نحو أمانة توعية الناس بخطورة تضييع الآباء لأمانة الولاية على البنات وتعريضهن للمخاطر الجسدية والنفسية مقابل حفنة من المال أو بسبب توهم للمصلحة.

وتجدر الاشارة الى ان تغريدة الحبيب علي الجفري جاءت ردا على مقال نشر على احد المواقع اليمنية تضمن قصة الطفلة روان التي ماتت بعد زواجها

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *