الحديدة:العميد السنحاني يتمرد على قرار هادي وأنباء عن أعمال سلب ونهب للقاعدة الجوية

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

 

الحديدة:العميد السنحاني يتمرد على قرار هادي وأنباء عن أعمال سلب ونهب للقاعدة الجوية

الحديدة نيوز-الحديدة-

أكدت مصادر خاصة في القاعدة الجوية بـ محافظة الحديدة (غرب اليمن ) أن العميد أحمد علي السنحاني القائد السابق للقاعدة الجوية أصدر توجيهاته لضباط مقربين منه بعدم التعامل مع قرار إقالته وكشف لهم عزمه رفض تسليم القاعدة للعميد الصبيحي المعين بقرار جمهوري يوم أمس واعدا أياهم بمفاجآت لم يفصح عنها .

وأفادت المصادر أن العميد السنحاني كلف ضباط مقربين منه بنقل بعض القطع من القاعدة الجوية نحو جهة غير معلومة ، وأن عدد من سيارات النقل باشرت منذ الساعة الخامسة فجر اليوم وحتى الثامنة صباحا نقل كميات ضخمة من المواد التي لم تحدد طبيعتها بإشراف مباشر من اولئك الضباط وفي ظل تكتم شديد ، وأن هنالك تحضيرات لعملية نقل ثانية بعد تجمع عدد من ناقلات الشحن على مقربة من القاعدة .

وتوقعت المصادر أن تكون تلك المنقولات عبارة عن أسلحة وذخائر وقطع غيار خاصة بالطائرات التي تربض على مدرج القاعدة منذ مارس العام الماضي والتي أفادت تقارير هندسية أخيره أنها لم تعد صالحة للاستخدام وخرجت عن الجاهزية القتالية ، وهو ما يعني تكبيد ميزانية الدولة خسائر فادحة وخروج أهم سرب للمقاتلات الجوية التي يمتلكها سلاح الطيران اليمني عن الخدمة.

وعبرت المصادر عن خشيتها من أعمال سلب ونهب يقوم بها العميد المقال من موقعه وهو من القيادات العسكرية المقربة من (المنشق) علي محسن الأحمر ، داعين لمحاسبة السنحاني عن الإضرار التي لحقت بالقاعدة خلال فترة قيادته للقاعدة الجوية وإحالته للمحاكمة العسكرية بتهم الإنشقاق عن الجيش النظامي والعبث بممتلكات الدولة.

وكان صدر يوم أمس القرار الجمهوري رقم (44) لسنة 2012م بتعيين العميد طيار ركن/ فيصل احمد سعيد الصبيحي قائداً للقاعدة الجوية (الحديدة ) قائداً للواء 67 طيران .

اليمن الجديد

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *