الحديدة : أراضي التربويين تتعرّض لنهب منظم

‏  2 دقائق للقراءة        313    كلمة

 

 

الحديدة : أراضي التربويين تتعرّض لنهب منظم

 

الحديدة نيوز / الحديدة / مصطفى بدير

حمّل الأستاذ عبده سالم جناح, رئيس جمعية (17 يوليو) السكنية للتربويين في محافظة الحديدة مكتب الأراضي المسؤولية الكاملة عن صرف مزعوم لعقود انتفاع للتربويين خلافاً للكشوفات المسلمة لديهم والمنشورة أسماؤهم في صحيفة “الجمهورية” بتاريخ 9/7/2009م.
وقال في تصريح لـ«الجمهورية»: إن الأراضي قد وزِّعت وملّكت سابقاً لتربويين آخرين بإجراءات رسمية ومسددة قيمتها لمكتب الأراضي تنفيذاً لحكم محكمة الأموال العامة الصادر بتاريخ 21/6/2006م والمؤيد بحكم نهائي بات من محكمة الاستئناف الصادر بتاريخ 15/12/2009م.
وعبّر عن إدانة الجمعية وبشدة عملية «الاحتيال» التي تمت على التربويين تحت ما يسمى “صرف عقود انتفاع” وما يترتب عليها لاحقاً؛ كون مكتب الأراضي يرفض التراجع عن إجراءاته الباطلة رغم التظلمات المستمرة حتى الآن من أصحاب الحق.
مشيراً إلى أن مكتب الأراضي قام مؤخراً بصرف عقود لأشخاص ليس لهم علاقة بالجمعية وغير مقيدين فيها نهائياً, وشطب أكثر من مائتي مستفيد من التربويين واستبدالهم بأشخاص آخرين دون وجه حق قانوني.
مؤكداً أن أراضي التربويين تعرّضت لعملية نصب ونهب وتزوير واحتيال غير شرعي برعاية ومباركة السلطة المحلية, حيث تعامل مكتب الأراضي وجهات أخرى مع أشخاص ليس لهم علاقة بالجمعية, وقضيتهم مازالت منظورة لدى محكمة جنوب الحديدة.
مطالباً النائب العام بسرعة التدخل والتحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة كل من يثبت تورطه ووقف أي إجراء يقوم به مكتب الأراضي أو أية جهة أخرى في أرض التربويين, والالتزام بالإجراءات الرسمية السابقة والمؤيدة بأحكام قضائية وباتة ونهائية.

 

المصدر / الجمهورية

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *