أخبار عاجلة

الحديدة : أفراد من الحرس الجمهوري ينهبون أرضية مواطن والقضاء ينصفة والأمن يعرقل

‏  2 دقائق للقراءة        369    كلمة

 

الحديدة : أفراد من الحرس الجمهوري ينهبون أرضية مواطن والقضاء ينصفة والأمن يعرقل

الحديدة نيوز / الحديدة / غمدان محمد 

قال المواطن / أكرم محمد أحمد الرفاعي من محافظة الحديدة بأن أفراد من الحرس الجمهوري قاموا بالاعتداء والتهجم على أرضيتة التي يمتلكها بموجب الوثائق وعقود التمليك الصادرة من مكتب الاراضي والمسجلة بالسجل العقاري وأنة لجأء للقضاء لانصافة من ناهبي الاراضي الذين أستحدثوا في أرضة بحسب ماجاء في شكوأة ….
وجاء في شكواة بإنه رفع قضيتة أمام القضاء ليقول كلمتة ضد هؤلا الذين يستغلون طيبة أبناء هذة المحافظة ويقومون بنهب أراضيهم بقوة السلاح وأنة في تاريخ 2011/2/25م صدر لة حكم برقم (29ج.ج ) لسنة 1433 من محكمة الاموال العامة بالحديدة والمتضمنة حبس أثنين من المتهمين بالاعتداء على ارضة سنه ونصف وثبوت ملكيتة للارض بموجب عقد التمليك الصادر من الاراضي والمسجل بالسجل العقاري وإزالة الاستحداثات التي أحدثها الناهبين .

وأشار الرفاعي لقد تقدمنا بعريضة إلى النيابة لطلب التنفيذ وتم تحرير مذكرة إلى الأراضي لتنفيذ الفقرة المشمولة بالنفاذ المعجل وتم الرفع إلى المحافظ لاشتراك مناديب من المحافظة والاراضي والنيابة وتوفير حماية وتم تشكيل لجنة للتنفيذ والذي حدد يوم الاثنين الماضي وتم إبلاغ اللجنة بالموعد رسمياً وصدرت توجيهات من النيابة للشرطة العسكرية وإلى إدارة الامن لتوفير حماية للجنة من الاعتداءات التي قد تحدث إلا أن الجهات الامنية امتنعت عن التنفيذ وعرقلت أوامر القضاء وأكد بأن اللجنة لم تنفذ الاوامر بسبب إمتناع الجهات الامنية القيام بواجبها لحماية اللجنة المكلفة بتنفيذ أوامر القضاء.

وقال الرفاعي بأن ذلك قد يؤدي إلى إهدار أحكام القضاء وتضييع حقوق الناس وانتشار الفوضى واللجوء إلى قانون الغاب وتسلط أصحاب النفوذ ونهب حقوق المواطنين.

وناشد المواطن أكرم محمد أحمد الرفاعي من سكان مدينة الحديدة وزير الداخلية والنائب العام بسرعة التوجيه إلى الجهات الامنية والمعنية في الحديدة لتنفيذ الأحكام القضائية وأوامر النيابة الصادرة ضد ناهبي الاراضي من أفراد الحرس الجمهوري بدون مسوغ قانوني.

 

وطالب من وزير الداخلية والجهات القضائية المختصة التدخل في الموضوع والتوجهيه إلى الجهات الامنية وإلزامها للقيام بدورها في تنفيذ أحكام القضاء حتى لاتضيع حقوق الناس .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *