الحديدة : أكثر من (124) مليون ريال إيرادات الزكاة في (29) مديرية خلال الربع الأول من الماضي

‏  3 دقائق للقراءة        500    كلمة

 

      مدير عام مكتب الواجبات الزكوية في محافظة الحديدة لـ ” الحديدة نيوز” :     
أكثر من (124) مليون ريال إيرادات الزكاة في (29) مديرية خلال الربع الأول من الماضي

الحديدة نيوز / احمد كنفاني :

حققت الإيرادات الزكوية المحصلة عبر مكتب الواجبات الزكوية في محافظة الحديدة قفزة ملحوظة في النمو خلال الربع الأول الماضي من العام الجاري 2012م بزيادة تصل نسبتها 10 % مما وصلت عليه من الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للواجبات في المحافظة جمال عبدالواحد الحميري بأن إيرادات الواجبات الزكوية بالمحافظة للفترة من يناير إلى مارس 2012م بلغت (124) مليوناً و ( 129) ألفاً و (80) ريالاً بزيادة لنفس الفترة من العام الماضي بلغت (11) مليوناً و ( 398) ألفاً و(654) ريالاً.

وأشار إلى أن مديرية الميناء في المحافظة سجلت المركز الأول في عملية التحصيل بمبلغ (50) مليوناً و ( 575) ألفاً و (641) ريالاً ثم مديرية الحالي بمبلغ (25) مليوناً و(525) ألفاً و( 589) ريالاً والحوك في المركز الثالث بمبلغ (5) ملايين و(345) ألفاً و (905) ريالات وأرجع مدير عام الإدارة العامة للواجبات في المحافظة بهذه الزيادة إلى الآليات التي اتخذتها الإدارة العامة ووحداتها الإدارية لتحصيل الموارد الزكوية ما ساهم في تنشيط جميع الفعاليات الشعبية والرسمية لتوسيع التوعية الخاصة بتنمية الموارد الزكوية.

واستعرض الحميري سيرأداء عمل الفروع التابعة للمكتب في مديريات محافظة البالغة (26) مديرية ومعوقات العمل وطرح التعامل مع أفراد تحصيل الزكاة وإجراءات اختيارهم وطريقة التعامل مع المتهربين من دفع الواجبات الزكوية من كبار المزارعين وصغارهم ورجال الأعمال ودور الإعلام وخطباء المساجد في مجال التوعية والتركيز على بلورة المعوقات التي تواجه التحصيل وإيجاد المعالجات التي من شانها تطوير مستوى الأداء ورفع كفاءة العاملين وتقييم أدائهم ومعالجة أوجه الخلل والسلبيات وحل ايه إشكالات قد تواجه الفروع أثناء تأدية مهامه ولفت الحميري إلى أن المكتب بعدد القيام بعملية حصر شاملة لأنشطة المشمولين بدفع الزكاة داخل مركز المحافظة ومن ثم المديريات الأخرى خارج المحافظة.

وأشار إلى أهمية وعي الموظفين وإدراكهم بجدوى فريضة الزكاة ومصارفها وأنواعها ودور الدولة في خدمة المجتمع وما تقوم به من مشاريع تنموية هائلة في شتى المجالات.

وثمن الحميري في ختام تصريحه دور قيادة المحافظة وقيادات السلطة المحلية في المديريات ومسؤولية الجهات ذات العلاقة في تذليل الصعوبات وتسهيل مهام العاملين في الفروع بالمديريات ومتابعة وضبط المتهربين من أداء الزكاة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *