الحديدة : إختتام الدورة الأولى للطب الرياضي وإصابات الملاعب

‏  2 دقائق للقراءة        228    كلمة

 

الحديدة : إختتام الدورة الأولى للطب الرياضي وإصابات الملاعب


الحديدة نيوز / فؤاد العوسجي
اختتمت اليوم بالحديدة الدورة التدريبية الخاصة بالعلاج الطبيعي وإصابات الملاعب والتي نظمها مركز الشام زون للعلاج الطبيعي وإصابات الملاعب بالتعاون مع كلية التربية البدنية ومركز الميناء الطبي.
وهدف الدورة التي شارك فيها 42 مشارك ومشاركة من كلية التربية البدنية بجامعة  الحديدة والمستشفيات الخاصة ومراكز العلاج الطبيعي واستمرت 20 يوماً إلى التعريف بإصابات الملاعب أنواعها وكيفية حدوثها وكيفية علاجها ومتابعتها.
وفي حفل إختتام الدورة التي حضرها الأمين العام المساعد للإتحاد اليمني لكرة القدم حسن باشنفر ألقيت عدد من الكلمات من قبل مساعد نائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور أبو علي غالب والدكتور أحمد عطية منسق الدورة والدكتور خالد علي البرعي عن المحاضرين أشارت جميعها إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة من خلال المعارف والعلوم الطبية المتخصصة التي حصل عليها المشاركين في هذه الدورة والتي ستمنحهم فرصة التعرف على معظم إصابات الملاعب.
وتلقى المشاركين خلال الدورة محاضرات نظرية مع تطبيقها في الجانب العملي في الإسعافات الأولية  وكيفية التعامل مع مختلف الإصابات داخل أرضية الملعب بما في ذلك الكسور بأنواعها والجروح والنزيف وبلع اللسان والشد العضلي بمختلف أنواعه وغيرها من الإصابات التي تحدث داخل الملاعب وفي نهاية الدور تم تكريم المشاركين والمشاركات بالشهادات التقديرية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *