أخبار عاجلة

الحديدة : إختتام ورشة مناهضة التمييز ضد المرأة برعاية بروجرسيو وتكريم للسفارة البريطانية

‏  3 دقائق للقراءة        421    كلمة

 

 

 

الحديدة : إختتام ورشة مناهضة التمييز ضد المرأة برعاية بروجرسيو وتكريم للسفارة البريطانية

الحديدة نيوز / خاص

أختتمت اليوم على قاعة أرض الأحلام  بمحافظة الحديدة ورشة العمل الخاصة بمشروع مناهضة التمييز ضد المرأة ضمن مشروع المشاركة المدنية في الحكم المحلي ” الحكم الرشيد “. الذي ينفذ بمديريتي الحالي والمراوعة  

وهدفت الورشة التي نظمتها على مدى يومين لجنة المرأة في ملتقى منظمات المجتمع المدني وتمثلها جمعية نصف المجتمع وجمعية تعليم المرأة ومؤسسة قطوف بالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية وبدعم فني من منظمة بروجرسيو وتمويل السفارة البريطانية إلى تعريف المشاركين من رجال الأمن والشرطة النسائية والقضاء والمحاميين والمجالس المحلية والعقال والمآمين بدورهم في حماية حقوق الإنسان وتحديدا حقوق المرأة ودور المجتمع المدني لحماية حقوق الإنسان والحكم الرشيد من منظور النوع الاجتماعي.. حضر الإفتتاح محافظ المحافظة المهندس أكرم عطية ومدير أمن المحافظة عقيد ركن محمد المقالح وممثل برجرسيو باليمن عبير العبسي ومدير البرامج في السفارة البريطانية محمد الحيمي ومدراء المديريات وعدد من مدراء منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية

وفي كلمته دعا محافظ الحديدة إلى تبنى القضايا الحقوقية للمرأة بما يتيح لها فرصة الحصول على أعلى المراكز في الحياة العامة بما فيها منصب المحافظ وإفساح المجال لإثبات قدراتها ومنافسة أخيها الرجل في مختلف المجالات .

من جانبه أكد مدير البرامج بالسفارة البريطانية محمد الحيمي إلى أن ورشة تأتي في إطار الدعم المالي والفني الذي تقدمه السفارة للشعب اليمني ممثلة في برامج التنمية المجتمعية المقدم عبر منظمة بروجرسيو للعديد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

تلا كلمته تكريم بدرع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية للسفارة البريطانية قدمه الأخ محمد الخيواني مدير الفرع عرفانا من ملتقى منظمات المجتمع المدني والجمعيات الشريكة بدور السفارة البريطانية في تقديم الدعم المادي للكثير من المشاريع عبر منظمة بروجرسيو .

بدورها استعرضت ممثلة منظمة بروجرسيو في اليمن عبير العبسي أهداف مشروع المشاركة المدنية في الحكم المحلي ” الحكم الرشيد ” الذي سيعمل على استهداف الفقراء وخاصة المهمشين والنساء والمساعدة في اتخاذ القرارات والسياسات الإيجابية وشكرت السفارة البريطانية على دعمها وتفاعلها مع المجتمع وكذا السلطات المحلية والشركاء .

جدير بالذكر أن الورشة تم تقديمها وإدارتها من قبل هناء هويدي مدربه في النوع الإجتماعي وعامل التنمية في مجال الحكم الرشيد في منظمة بروجرسيو جوزيف آلو وسعيد الشرعبي عامل التنمية في بروجرسيو في مجال بناء القدرات .


 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *