الحديدة : إصابة العشرات من المواطنين بجروح متفرقة إثر أشتباكات وقعت بينهم وبين أمن شركة التبغ والكبريت

‏  3 دقائق للقراءة        414    كلمة

 

 

الحديدة : إصابة العشرات من المواطنين بجروح متفرقة إثر أشتباكات وقعت بينهم وبين أمن شركة التبغ والكبريت

الحديدة نيوز / الحديدة / خاص

أصيب يوم أمس الخميس العشرات من المواطنين بمنطقة كيلو 18 بمحافظة الحديدة إثراشتباكات وقعت بينهم وبين أمن إدارة شركة التبغ والكبريت الوطنية “كمران”  أمام مصنع الشركة على خلفية مطالبتهم بتوفير الخدمات الأساسية للقرى المحيطة بها.
وقال شهود عيان بأن المواطنين خرجوا للتظاهر أمام شركة التبغ والكبريت ، بعد أن قدموا مطالبهم إلى الشركة في وقت سابق لكن الشركة لم تعير مطالبهم أي اهتمام وظلت مطالبهم حبيسة إدراج إدارة المصنع وعلى إثر ذلك وقعت الاشتباكات بين الطرفين مما أسفر الى إصابة العشرات منهم وتسببت الاشتباكات الى كسر يد المواطن “عادل جعل مقبول ” كما تدخل أمن المراوعة وتم اقتياد بعض المواطنين إلى إدارة الأمن.
وقال المواطن / عبدالرحيم جلال أحد أبناء المنطقة  بأن مطالبهم لا تتعدى توفير الخدمات الأساسية للقرية المجاورة لمقر الشركة حيث لا تبعد سوى 100 متر عنها، كما يطالب المواطنون بتوظيف أبنائهم في الشركة ممن لديهم الكفاءات ، حيث تعمد الشركة كل عام إلى توظيف مواطنين من خارج المنطقة وحينما يتقدم المواطنين بطلب التوظيف ترد الشركة بأنه سيتم قبول تلك الملفات في حال توفر فرص وظيفية.
وأكد المواطن عبدالرحيم جلال بأن المواطنين نفذوا وقفة احتجاجية “سلمية” لكن إدارة الشركة ردت عليهم بالعنف مباشرة دون أن تسمع منهم أي شيء ، وأضاف بقوله : لا يوجد في الشركة من المواطنين حتى “فراش” رغم أن المواطنين يمتلكون شهادات بكالوريوس في مختلف المجالات،مبيناً أن مطالب المواطنين مشروعة وكان يجب على الشركة تلبيتها.
وأشار الموطنون أنهم ينتظرون الرد من إدارة الشركة بعد تسليمها قائمة المطالب مالم فإنهم سيقومون بوقفة احتجاجية أخرى السبت القادم. هذا وحصلت الصحيفة على أسماء المصابين وهم :
1-
عادل جعل مقبول
2-
عبده إبراهيم سليمان
3-
صادق يحيى محمد
4-
وليد سليمان يحيى
5-
محمود يحيى محمد
6-
أحمد عبدالرحمن شرقي
7-
بلال عبدالله قادري
8-
علي حسن شرقي
9-
محمد أحمد سالم

كما تم سجن المواطن عبده إبراهيم سليمان لدى إدارة أمن المراوعة لساعات وتم الإفراج عنه لاحقاً بعد تدخل وجاهات المنطقة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *