الحديدة : تدشين مشروع لرصد وتتبع حركة النازحين وتحديد احتياجاتهم

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

٢٠١٦٠٤١١_١٠٣٥٣٨

الحديدة : تدشين مشروع لرصد وتتبع حركة النازحين وتحديد احتياجاتهم 

الحديدة نيوز / يحيئ كرد 

نظم اليوم اتحاد نساء اليمن بمحافظة الحديدة ورشة عمل تعريفية حول تتبع حركة النازحين واحتياجاتهم الأساسية بمجتمعات النازحين والمجتمعات المستضيفة لهم بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من مختلف مديريات المحافظة.

وهدفت الورشة الى تعريف المشاركين بكيفية رصد وتتبع حركة النازحين وتوفير بيانات محدثة وموثوقة عنهم واهم الاولويات المتعلقة باحتياجاتهم الأساسية في المناطق الأكثر تضررا من العدوان التي تتطلب التدخل الإنساني.

وفي حفل افتتاح الورشة الذي حضره القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي محمد عياش قحيم ومدير عام مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ومدير الوحدة التنفيذية للنازحين جابر حسين أكد وكيل المحافظة علي قشر على أهمية هذه الورشة التعريفية بالنازحين المتضررين من العدوان وتحديد معاناتهم الإنسانية الأساسية واحتياجات المجتمعات المستضيفة لهم.

مؤكدا على ان مديريات محافظة الحديدة تستضيف الاف من النازحين ومن مختلف محافظات اليمن الامر الذي يتطلب منا ومن منطلق اخلاقنا وديننا الإسلامي بذل المزيد من الجهود والعمل على رصد وتتبع حركة النازحين وجمع البيانات الدقيقة عنهم وتقديم الدعم والرعاية لهم.

من جانبها اكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن صبحية راجح على ان مشروع رصد تتبع حركة النازحين والاسر المستضيفة لهم تشمل عشر محافظات هي امانة العاصمة وصنعاء والحديدة وذمار والمحويت وصعدة وحجة وعمران ومارب وريمة وسيتم استهداف كافة مديريات المحافظات المستهدفة وسيستمر المشروع على مدى سته أشهر متواصلة.

” الثورة نت “

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *