الحديدة تستضيف المعرض الدولي الثالث للكتاب

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

بمشاركة 70 دار نشر
الحديدة تستضيف المعرض الدولي الثالث للكتاب

1
الحديدة نيوز / فؤاد العوسجي
تنظم الهيئة العامة للكتاب الاثنين القادم معرض الحديدة الدولي الثالث للكتاب والذي سيقام في قاعة المعارض بالمؤسسة الإقتصادية اليمنية بمشاركة 70 دار نشر عربية ومحلية ودولية.

وأوضح لموقع ” الحديدة نيوز ” مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالحديدة مازن راوح أن الهدف من إقامة المعرض الثالث للكتاب هو المساهمة في توفير الكتب المنهجية والمرجعية اللازمة للدفع بالعملية التعليمية بالجامعات وإتاحة الفرص لطلبة وأساتذة الجامعات والمؤسسات البحثية للإطلاع على آخر ما تم نشره من الكتب المنهجية والمرجعية لمختلف التخصصات.

وأشار راوح إلى معارض الكتب تساهم في  إتاحة فرص للقاء وتبادل الخبرات والمعلومات بين المشاركين بالمعرض من دور النشر المتخصصة  وأساتذة الجامعات والأبحاث بالإضافة إلى التعرف على الأشكال الجديدة للكتاب في ظل التقنيات الحديثة لإنتاج الكتاب الرقمي والأجهزة القارئة وتقنيات القراءة ألالكترونية ..

وأشاد مدير فرع الهيئة بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل محافظ المحافظة أكرم عبدالله عطية الذي ساهم في إنجاح المعرض السابق وساهم بشكل كبير في التسهيل لإقامة هذا المعرض بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض السابق في العام الماضي.

ونوة راوح إلى أن المعرض سيتضمن إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية وإقامة عدد من الندوات التي ستناقش الواقع الثقافي وكيفية إثراء المكتبات الجامعية ومكتبات المراكز البحثية  مما سيتم عرضه من كتب مرجعية متخصصة حديثة النشر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *