آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الحديدة تشتعل مجدداً .. قطع للطرقات .. إحراق الأطارات .. إقتحام سكن طلابي خاص بحزب الاصلاح في يوم الغضب التهامي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 21, 2014 | عدد المشاركات 2

الحراك التهامي يهدد بإغلاق المنافذ إذا أستمر اللواء العاشر بنهب أراضي المواطنين

الحديدة تشتعل مجدداً .. قطع للطرقات .. إحراق الأطارات .. إقتحام سكن طلابي خاص بحزب الاصلاح في يوم الغضب التهامي

الحديدة تحترق 300x168 الحديدة تشتعل مجدداً .. قطع للطرقات .. إحراق الأطارات .. إقتحام سكن طلابي خاص بحزب الاصلاح في يوم الغضب التهامي
الحديدة نيوز / خاص  
شهدت مدينة الحديدة يوم أمس الأثنين أعمال فوضى وقطع طرقات وإحراق إلأطارات بعدد من الشوارع الرئيسية بمدينة الحديدة توقفت خلالها حركة السير ومنعت السيارات من المرورمما تسبب  في إحداث حالة من الذعر والخوف في صفوف المواطنين الذين أجبروا على البقاء في منازلهم خشيةً من أشتداد المعارك بين أنصار الحراك التهامي وقوات الأمن .

وقام أنصار الحراك التهامي بمحافظة الحديدة منذ صباح يوم أمس الأثنين على قطع أهم الشوارع الرئيسية منها شارع صنعاء وشارع جمال وشارع الكورنيش ومعظم الشوارع الهامة وقاموا بإحراق الأطارات في كافة الشوارع وأغلاق مداخل المحافظة وتعمدوا في  إعاقة حركة السير وذلك إحتجاجاً على مهاجمة قوات من اللواء العاشر عمليات خاصة بيوت المواطنين المبنية من الصفيح في منطقة الأحواض القريبة من باجل وأطلاق الرصاص عليهم وأخراجهم بالقوة .

صور من الفوضى أمس 225x300 الحديدة تشتعل مجدداً .. قطع للطرقات .. إحراق الأطارات .. إقتحام سكن طلابي خاص بحزب الاصلاح في يوم الغضب التهامي
وأستمرت معظم الشوارع المحيطة بساحة الحراك التهامي في الكورنيش مقطوعة حتى الساعة 1 بعد ظهر أمس ولم تتدخل الأجهزة الامنية لفتح تلك الشوراع خشيةً من الاشتباك مع المسلحين التابعين للحراك التهامي وانتشر عدد من الشباب معظمهم من الأطفال بعدد من الشوارع وأشعلوا النيران في إطارات تالفة وقطعوا الطرقات المؤدية الى ساحة الحراك التهامي  .

وفي ذات الاتجاة قالت مصادر محلية بأن عدد من أنصار الحراك التهامي أقتحموا ظهر يوم أمس الاثنين سكن طيبة الجامعي  التابع لطلاب حزب الاصلاح وقاموا بتكسير الابواب وقصبات الماء وكل شي داخل السكن والاعتداء على الطلاب بالعصي والهراوات وإطلاق الرصاص الحي مما أدى الى خلق حالة من الهلع وإصابة أكثر من خمسة طلاب نتيجة الضرب المبرح تم اسعافهم إلى المستشفيات بالحديدة .

وقال شهود عيان بأن عدد من طلاب سكن طيبة الجامعي القريب من ساحة الحراك التهامي بالكورنيش قاموا بأستفزاز أنصار الحراك التهامي أثناء قيامهم بأشعال النيران على الاطارات في الشوارع اللأامر الذي دفع أنصار الحراك التهامي الى الاعتداء على عدد منهم وأقتحام السكن القريب من ساحة الحرك التهامي ..

من جانبة وصف الأخ / طارق سرور ناشط حقوقي بالحديدة ماقام بة عدد من أنصار الحراك التهامي يوم أمس من أعمال فوضى وقطع طرقات وإضرام النيران في إطارات تالفة وتعطيل حركة السير ومنع الناس من الذهاب الى أعمالهم بالتصرفات الطائشة والصبيانية كونها لاتخدم القضية التهامية بل تخدم من يحاولون زعزعة الامن والأستقرار في تهامة التي يطلق عليها بالمحافظة الهادئة ..

ودعى سرور العقلاء من أنصار الحراك التهامي الى الجلوس في طاولة واحدة ومعالجة كافة القضايا والمشاكل بعقلانية بدلاً من قطع الطرقات وأحراق الاطارات التي لن تخدمهم بشيئ  والتدخل لوضع حد لما أسماة "بالفوضى" والتي باتت تتحكم بالقضية التهامية ..

ورحب سرور بقرار محافظ محافظة الحديدة أكرم عطية والذي قضى بأيقاف مدير عام الاراضي بالحديدة عبدالله بافياض عن العمل وإيقاف المهندس صادق الشرعبي وتحويلهم للنيابه للتحقيق معهم جراء منح اراضي المواطنين للواء العاشر كما تم ايقاف جميع انشطة مكتب الاراضي بالحديدة حتى اشعار اخر باستثناء الاعمال المكتبية والأدارية ياتي كذالك على خلفية ما قام به الحراك التهامي من تصعيد ضد اللواء العاشر الذي يغتصب اراضي المواطنين في تهامه..
وكانت قد شهدت منطقة الاحواض بمنطقة باجل اشتباكات عنيفة اندلعت عصر أمس الاول الاحد بين قوات اللواء العاشر وعشرات المسلحين القبليين، الذي وصلوا إلى منطقة الأحواض إثر دعوةٍ وجهها الحراك التهامي للتكتل القبلي لوقف أعتداءات اللواء العاشر على أراضي المواطنين بالمنطقة وأن عدد من مشائخ تهامة سيغلقون كافة المنافذ التهامية لأستعادة أراضي المواطنين التي يحاول اللواء العاشر السطوا عليها بالقوة ." صحيفة الشارع "

التعليقات المطروحة: (2)
  1. ولائي لليمن قال:

    الى متى ستطل الدولة صامتة تجاه هذا الحراك البورجي الذي يديره عفاش لقد افرطوا وبان هدفهم وحقدهم على الحوار والتغيير

  2. الزارع قال:

    اللهم نج اليمن واليمنيين من الفتن





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك