أخبار عاجلة

الحديدة : تعريف رجال الشرطة والقضاء والمحاميين بحقوق الأنسان والنوع الاجتماعي

‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة

 

 

الحديدة : تعريف رجال الشرطة والقضاء والمحاميين بحقوق الأنسان والنوع الاجتماعي


الحديدة نيوز/ الحديدة /  غمدان أبوعلي
أختتمت اليوم الخميس بمحافظة الحديدة ورشة العمل التوعوية في مجال حقوق الأنسان والنوع الأجتماعي لجهازي الشرطة والقضاء والتي نظمها على مدى يومين لجنة المرأة في ملتقى منظمات المجتمع المدني بدعم فني من منظمة بروجرسيو وتمويل السفارة البريطانية في أطار المشاركة الفعالة في الحكم المحلي الحكم الرشيدضمن مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة .

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين من رجال الأمن والقضاء والمحاميين المبادئ العامة لحقوق الإنسان والسلوك الأخلاقي والقانوني وضرورة عدم التمييز من قبل رجال الأمن في تنفيذ القانون ، ودور الشرطة والقضاء في حماية حقوق الإنسان والأهتمام بحقوق المرأة والطفل ودور المجتمع المدني لحماية حقوق الإنسان والحكم الرشيد والمساواة في النوع الاجتماعي.

وقال الأخ / جوزيف أوموندي عامل التنمية ومستشار مشروع الحكم الرشيد بأن مشروع المشاركة المدنية في الحكم المحلي ” الحكم الرشيدسيسعى الى التوعية بالحقوق ومناهضة التمييز ضد المرأة وإشراك الجميع في صنع الحكم المحلي من خلال المشاركة الفاعلة والتأثير في خطط وسياسات الحكومة المحلية.
مؤكدا” على أهمية دور رجال الأمن والقضاء والمحاميين في حماية حقوق الإنسان وتحديداً حقوق المرأة والطفل ودور المجتمع المدني لحماية حقوق الإنسان والحكم الرشيد والمساواة في النوع الاجتماعي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *