الحديدة: تعريف (30) خطيبا” ومرشدا” حول تنظيم الأسرة

‏  2 دقائق للقراءة        296    كلمة

 

تعريف (30) خطيبا” ومرشدا” حول تنظيم الأسرة بمحافظة الحديدة

الحديدة نيوز – الحديدة-غمدان محمد

بدأت اليوم الثلاثاء بمحافظة الحديدة ورشة عمل للقيادات الدينية حول تنظيم الاسرة والتي تقيمها مؤسسة يمان للتنمية الصحية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الإصلاح وبرعاية وزارة الصحة العامة والسكان – قطاع السكان ….

وتهدف الورشة التي يشارك فيها نحو (30) شخصاً من أئمة المساجد والخطباء والمرشدين والواعظين والذين يمثلون مديريات الحوك والحالي وبيت الفقية وزبيد  إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات حول وسائل تنظيم الأسرة ، وإزالة الشبهات المتعلقة بذلك، والتوعية بأهمية إستخدام وسائل تنظيم الأسرة من أجل خفض معدلات الخصوبة والحد من النمو السكاني لما تشكله من أهمية في الحفاظ على صحة المرأة والتقليل من نسبة وفيات الأمهات والأطفال ؛؛ ورأى الدين الإسلامي الحنيف في تلك المسائل ودور المسجد في انجاح السياسات السكانية وتنظيم الاسرة  .

.. وأوضح الأخ / فيصل الغشيمي منسق الورشة بمحافظة الحديدة لموقع (الحديدة نيوز) بإن الورشة تهدف إلى التعريف بأهمية تنظيم الأسرة وصحة الإنجاب وإزالة الشبهات المتعلقة بذلك…  وأشارالغشيمي الى أهمية الدور الذي يلعبه الخطباء والمرشدون في توعية الناس بالكثير من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع منها قضية الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة وغيرها من القضايا التي يتوجب على الخطيب أن يتطرق اليها من خلال المنبر لما له من أهمية في ايصال الرسالة بكل سهولة ويسر ….

وحث المشاركين من الخطباء والمرشدين الى الاستفادة من مفردات الدورة والخروج بفائدة كبيرة ونقلها الى أكبر عدد من الوعاظ حتى تتسع دائرة التوعية في المجتمع حول تنظيم الاسرة  والتقليل من نسبة وفيات بين الأمهات والأطفال..

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *