الحديدة : دورة تدريبة بإدماج احتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة ببيت الفقية

‏  2 دقائق للقراءة        396    كلمة

 

الحديدة : دورة تدريبة بإدماج احتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة ببيت الفقية

4

الحديدة نيوز / خاص

طالب مدير مديرية بيت الفقيه العقيد علي محمد معجب بضرورة سن تشريعات تلزم السلطات المحلية في تمكين الشباب و النساء وإشراكهم في رسم وتنفيذ السياسات العامة على المستوى المحلي بما يلبي من احتياجاتهم وأولوياتهم.

جاء ذلك في افتتاح الدورة التدريبية للقيادات المحلية في مديرية بيت الفقيه حول ” إدماج احتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة على المستوى المحلي” بالتعاون مع جمعية أبو موسى الأشعري في الحديدة وبدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن, يدرب فيها المستشار الوطني في السياسات العامه الأستاذ لبيب شائف.

و أوضح معجب بأن مديرية بيت الفقيه تعد من أكبر مديريات الجمهورية, إلا أن هناك ضعف اهتمام بهذه المديرية بسبب المركزية الشديدة التي يتم التعامل بها في توزيع الموارد والخدمات.

من جانبه أوضح محمد فرحان مدير مشروع أصوات الشباب والنساء بأن اليمن يتجه نحو الدولة الاتحادية التي تنقل الصلاحيات من المركز نحو المجتمعات المحلية، الامر الذي يتطلب شراكة حقيقة بين القيادات المجتمعية المحلية للتخطيط للمستقبل، مشيرا إلى أهمية ان يتم إدماج الأولويات الشبابية والنسائية في السياسات العامة على المستوى المحلي.

وقال بأن الورشة التدريبية تستهدف تأهيل 25 من القيادات المؤثرة محليا ” أعضاء مجالس محلية ومكاتب تنفيذية وقيادات شبابية ونسائية في مديرية بيت الفقيه ” على إعداد السياسات المحلية وتلبية أولويات واحتياجات الشباب والنساء.

المدير التنفيذي لجمعية أبي موسى الأشعري عبده علي أشار إلى أهمية الشراكه مع مركز الإعلام الاقتصادي في بما يلبي يحقق النجاح في المجتمع، وأوضح أنه لا مجال لان جهة معينة تخطط وتطلب من الآخرين أن ينفذوا .

و أضاف أن مديرية بيت الفقيه احتياجاتها كثيرة و متنوعة في مجالات عديدة, و بحاجة إلى رؤية واضحة من قبل المشاركين في هذه الدورة لتحديد الأولويات الرئيسية من بين كثير من الاحتياجات المتعددة التي تحتاجها المديرية.

يذكر أن مشروع اصوات الشباب والنساء ينفذه المركز في 5 محافظات يمنية بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن، ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع غير ربحية تعمل من اجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *