الحديدة : شبكة ” الواي بير ” تبدأ لقاءاتها التوعوية حول النوع الإجتماعي

‏  2 دقائق للقراءة        285    كلمة

 

 

الحديدة : شبكة ” الواي بير ” تبدأ لقاءاتها التوعوية حول النوع الإجتماعي


الحديدة نيوز / الحديدة / فؤاد العوسجي
بدأت بمدرسة خوله بنت الأزور الأساسية الثانوية بمديرية الحوك محافظة الحديدة فعاليات اللقاءات التوعوية للشباب من الجنسين حول النوع الإجتماعي والذي تنظمه شبكة الواي بير بالحديدة بدعم من مؤسسة مدى.
وتهدف اللقاءات التوعوية إلى التعريف بشبكة الواي البير التي تعمل في أكثر من 49 دولة وتتألف من 50 ألف شاب وشابة حيث تعتمد الشبكة على التعامل بين الأقران لرفع أنشطتهم من خلال التوعية بمختلف المواضيع المتعلقة بالصحة الإنجابية والجنسية.
وأوضحت منسقة شبكة الواي بير بالحديدة هدى أحمد أن الأهداف الأساسية للشبكة  التي تعمل في محافظات الحديدة وصنعاء وعدن والمحويت وصعده  وإب وحضرموت وحجة هي بناء القدرات لمثقفي الأقران كنموذج تدريبي موحد يبدأ بالتدريب الأساسي وبعدها يستطيع المثقف المتدرب أن يحضر دورة تدريبية على المستوى الوطني والإقليمي.
وأشارت منسقة الشبكة أن عملية تدريب مثقفي الأقران تحتوي على عدد من الدورات المتخصصة التي يستطيع مثقفوا الأقران الإعتماد عليها في أنشطتهم مثل المسرح التعليمي للشباب المثقفين والصحة الإنجابية والصحة الجنسية والامراض المنقولة جنسياً وتطوير إدارة المشاريع.
ونوهت هدى إلى أنة يتم تعزيز هذه التدريبات من خلال الجولات التعليمية والزمالات الدراسية على الصعيد الدولي كما يتم التأكد من أن التدريبات المقدمة تتلاءم مع الثقافة والبيئة  الخاصة بجمهور المثقفين من الشباب والعمل على التوعية والمعرفة بهدف تغيير السلوك وضمان المناصرة والتأييد في مجال حقوق الصحة الإنجابية في اليمن وخفض وصمة العار والتمييز ضد الأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *