الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

‏  2 دقائق للقراءة        286    كلمة

 

الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

 

الحديدة نيوز / الحديدة / مصطفى بدير

هددت الفرق الصحية الميدانية الخاصة بمتابعة مرض حمى الضنك بمحافظة الحديدة, هددت بالتوقف عن العمل وإغلاق غرفة العمليات الخاصة بذلك.
وجاء هذا التهديد في ظل المماطلة والتسويف من قبل الجهات المسئولة وعدم صرف المستحقات المالية لها منذ أكثر من خمسون يوماً.. وأكد د. عبدالرحمن جار الله – مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة أن الجهات المسئولة العليا لم تقم بصرف أي مستحقات لهذه الفرق الصحية الميدانية وغرفة العمليات منذ أكثر من خمسين يوماً، مشيراً إلى أن هذه الفرق لازالت تعمل وتقوم بعملها في ظل الإمكانيات المتاحة والشحيحة جدًا وهو ما جعلها تهدد بوقف عملها نتيجة لهذا التجاهل، مناشداً وزير الصحة العامة والسكان بسرعة توفير المخصصات المالية للفرق الميدانية والإمكانيات الطبية اللازمة من محاليل طبية لهذا المرض حتى تتمكن الفرق الميدانية من تأدية عملها بنجاح.
وكشف من جانبه مدير عام المركز الوطني للمختبرات الصحة المركزية بالحديدة د. خالد عبدالقوي العبسي عن عدم وجود نسبة نجاح بمرض حمى الضنك حسب المؤشرات الصحية لأن المسجل حالياً ارتفاع ملحوظ في نسبة الإصابة وهذا الارتفاع المطرد غير المسيطر عليه يدل أن ما يوجد حتى الآن لا يرقى إلى المستوى المطلوب وغير آمن ولا هادف.
مشيراً إلى وجود مائة عينة حالياً بالمركز الوطني لم يتم فحصها حتى الآن نتيجة لعدم وجود المحاليل الطبية الخاصة بمرض حمى الضنك والتي تم نفاذها في 20 أبريل الماضي.
ومن حينها ونحن نوجه النداءات والاستغاثات بإمدادنا بهذه المحاليل, ولكن لا حياة لمن تناديالجمهورية نت ” .

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *