الحديدة : مؤسسة «تمكين» تنفذ مشاريع مياة يستفيد منها 13 ألف يمني

‏  3 دقائق للقراءة        459    كلمة

 

الحديدة : مؤسسة «تمكين» تنفذ مشاريع مياة يستفيد منها 13 ألف يمني

الحديدة نيوز / خاص

دشنت مؤسسة تمكين التنموية يوم أمس مشروعي «حفر بئر في مديرية السخنة» و«بناء خزان دير السيف في مديرية القناوص» في محافظة الحديدة بتمويل من جمعية الرعاية الاسلامية الكويتية وتنفيذ جمعية ابي موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية.

ويستفيد من هذين المشروعين نحو 13 الف نسمة.
وبحسب بيان صحفي، فإن اختيار مديريتي السخنة والقناوص لتنفيذ الابار جاء لأنهما تعانيان من غياب أبسط الحقوق الانسانية، حيث يعيش اهلها على شرب المياه المالحة غير الصالحة للشرب منذ سنين عده.

وقالت معالي سعود العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين التنموية انه من ضمن خطة واستراتيجية المؤسسة الحرص الى الوقوف مع المحتاجين من الاهالي والعمل على خلق بيئة صحية متكاملة يعيش فيها الفرد سليم معافى خالٍ من الامراض والاوبئة. وأكدت ان هذين المشروعين جاء بعد دراسة للوضع المعيشي الصعب للأهالي والذي انعدم فيه المورد الطبيعي للشرب.


وأوضحت العسعوسي ان تنفيذ المشروعين جاء بعد ان رفعت جمعية أبو موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية لمؤسسة تمكين التنموية جميع الدراسات والاحتياجات الضرورية من توفير كل الفنيين من ذوي أصحاب الخبرة والتخصص والكفاءة في مجالات انشاء الابار والسدود والتي يحتاجها لتنفيذ المشروعين، وبدورها تقدمت تمكين بوضع كل التصورات والدراسات على شريكها الاقليمي في دولة الكويت ممثلا بــ«جمعية الرعاية الاسلامية» والذي قامت بالموافقة الفورية على هذين المشروعين على ان يتم الاشراف عليهم من قبل مؤسسة تمكين التنموية.


ومن جانبه، أكد مشرف المشروع عبدالله باعباد ان «حفر البئر الارتوازي» في مديرية السخنة يبلغ عمقه (130) متر,، مشيراً إلى أن المديرية تتكون من 6 قرى محرومة حرماناً كاملا من وجود ابار ارتوازية او مضخات لضخ المياه لهذه القرى الستة والذي لا يصل إليها الماء الصالح للشرب.


وأوضح ان المشروع الثاني (بناء خزان دير السيف) في مديرية القناوص ويبلغ سعته (28 متر مكعب) وارتفاعه (12 متر) حيث يبلع عدد المستفيدين من هذا المشروع اكثر من ثلاثة آلاف نسمة. ويؤكد با عباد انه تم اختيار الموقع المناسب لحفر البئر الارتوازي وبناء الخزان بما يتوافق مع احتياجات القرى البعيدة من حيث توصيل امدادات المياه له

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

تعليق واحد

  1. نحن جمعية لكلوع للثقافة والاعمال الاجتماعية لنا كامل الشراف اناطاب منكم سيد لدعم حفر بير في منظق فيلاحية من اجل تشغيل المراة القرويةوتشجيعيهافي تربية الموشس لتحسن ضروفيهامن اجل الفقر والهشاشة لقد الجمعية اسساة لجنة من الفتياة في المجال الفيلاحي وايدمج المراة في جميع المجلة والسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *