آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الحديدة: مؤسسة السرطان تدشن حملة المديريات التوعوية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 2, 2012 | لا توجد مشاركة

 الحديدة: مؤسسة  السرطان  تدشن حملة المديريات التوعوية

الحديدة: مؤسسة  السرطان  تدشن حملة المديريات التوعوية

الحديدةنيوز-الحديدة

تحت شعار : " لا تتركوني للسرطان " دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة وبالتنسيق مع مكتب التربية ومكتب الأوقاف بالمحافظة حملة المديريات التوعوية عن مرض السرطان في مدرستي ( الوحدة وعائشة ) بمديرية الدريهمي وتهدف هذه الحملة إلى توعية المواطن الريفي بالأضرار الناتجة عن تناول التبغ  ( الشمة- الدخان – المعسل – المداعة ) . وكذلك بالأضرار الناتجة عن الاستخدام السيئ للمبيدات في رشه على القات .

تضمنت الحملة  محاضرة توعوية للدكتور / أحمد سعيد – مدير وحدة الأمل لعلاج الأورام التابعة للمؤسسة عن السرطان وأسبابه وطرق الوقاية منه .

تخللت الحملة مسرحيات توعوية ، وتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية على الطلاب والطالبات .

وفي إطار الحملة تم عقد لقاء مع خطباء وأئمة المساجد في المديرية بهدف تفعيل دور أئمة المساجد والدعاة بالقيام بواجبهم في توعية المجتمع بمرض السرطان من خلال دور العبادة والمساجد ودعوة الجهات والأفراد المشاركين والمستهدفين  إلى دعم أنشطة المؤسسة ومشاريعها لمكافحة مرض السرطان .

وفي ختام الحملة تم نزول فريق التوعية وأصدقاء مرضى السرطان إلى الأسواق والمحلات في حملة توعوية ميدانية  تضمنت توزيع البروشورات والملصقات التوعوية عن مرض السرطان .

الجدير بالذكر أن الحملة ستستمر خلال الشهر الجاري وستستهدف مجموعة من المديريات الأخرى وهي الجراحي  والزيدية  والقناوص  وحيس .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك