الحديدة: مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة يحذر من جمعيات سكنية غير قانونية

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

الحديدة: مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة يحذر من جمعيات سكنية غير قانونية

الحديدة نيوز- الحديدة ـ سبأنت:

أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالحديدة المهندس عبدالعزيز شجاع الدين أن كثير من الجمعيات السكنية في المحافظة ليست قانونية ولن يتم التعامل معها كجمعيات سكنية ولن تدخل في المخطط العام للمحافظة.

وأشار شجاع الدين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخطط العام للمحافظة سيتم فيه إسقاط الجمعيات السكنية المعترف بها في المحافظة والمصرح لها من قبل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وستدخل ضمن الجمعيات التي ستشملها الخدمات الأساسية المقدمة في برنامج التطوير العقاري للمحافظة( المستر بلان).

ولفت مدير عام فرع الهيئة أن هناك دعوات قضائية مرفوعة لدى الجهات القضائية المختصة تتعلق بالجمعيات الوهمية التي تدعي امتلاكها لأراضي أقيم عليها مشاريع سكنية وهمية بهدف النصب على المواطنين وتلك الأراضي هي أراضي دولة ولا يحق لتلك الجمعيات الصرف فيها بتاتاً.

وكان مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالحديدة قد حذر في وقت سابق من وجود بعض الجمعيات التي تستغل أسم رئيس الجمهورية في شعاراتها وتقوم بعملية النصب على المواطنين من خلال بيعها أراضي للمحتاجين.

ودعا الإعلان الصادر عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل المواطنين المسجلين أسمائهم كطرف ثاني لدى جمعية النصر لرعاية أسر المحتاجين فرع الحديدة لتقديم سندات المبالغ الواردة لهذه الجمعية لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة حقوق المواطنين التي تم تحصيلها تحت مبرر توفير أراضي مجانية.

وأشار الإعلان أن الجمعية التي استخدمت أسم رئيس الجمهورية في شعاراتها كان الغرض منه استجذاب المواطنين لتوريد أموالهم لهذه الجمعية التي لم تجدد تصريح عملها من قبل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *