أخبار عاجلة

الحديدة : مسلحين يسيطرون على القلعة التاريخية في حيس وتحذيرات من تشوية معالمها

‏  2 دقائق للقراءة        233    كلمة

 

الحديدة : مسلحين يسيطرون على القلعة التاريخية في حيس وتحذيرات من تشوية معالمها

الحديدة نيوز  / غمدان أبوعلي



ذكرت مصادر محلية لـ ” الحديدة نيوز ”  بمديرية حيس بمحافظة الحديدة بأن مسلحين سيطروا يوم أمس على مبنى القلعة التأريخية وقاموا بالبناء فيها وتشوية معالمها في أنتهاك صارخ للحضارة اليمنية  ….
وأشارت المصادر بأن قيادة محافظة الحديدة والمسئولين في المديرية لم يحركوا ساكناً تجاة ذلك الاعتداء والتهجم على أحد القلاع التاريخية الهامة التي تشتهر بها تهامة وأنهم لم يقوموا بضبط أولئك المعتدين حتى اللحظة ….
من جانبها أدانت الهيئة العامة للأثار ومنظمة أنصار السياحة قيام مسلحون بالاعتداء على قلعة حيس التاريخية والاعتداء الذي تعرضت له القلعة التاريخية من قبل أشخاص سيطروا بالقوة على مبنى القلعة وشرعوا في بناء مساكن في ساحتها وأروقتها الداخلية.
واكدتا بان المناطق الاثرية والتاريخية ليست ملك لاحد وانما هي ملك للأمة اجمع وموروث لحضارة عريقة وعلى الجهات الامنية حماية مثل تلك المناطق.
وطالبتا من قيادة محافظة الحديدة بتحمل مسؤولياتها وسرعة وقف هذا الاعتداء على القلعة التي تعد من أهم القلاع التاريخية في المحافظة، وضبط الجناة وإحالتهم للنيابة… منوها بالقيمة التاريخية والحضارية للقلاع في مناطق اليمن بما فيها قلعة حيس التاريخية.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *