الحديدة : مسيرات حاشدة رفضاً للجرعة السعرية في مشتقات النفط ومطالبات بإسقاط الحكومة ” صور ”

‏  4 دقائق للقراءة        695    كلمة

DSC_5969

الحديدة : مسيرات حاشدة رفضاً للجرعة السعرية في مشتقات النفط ومطالبات بإسقاط الحكومة ” صور ”

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

تظاهر يوم أمس المئات من المواطنين بمحافظة الحديدة في مسيرات حاشدة جابت شوارع المدينة للمطالبة بإسقاط حكومة الوفاق الوطني ورفض الجرعة السعرية في المشتقات النفطية والتي وصوفها بالجرعة الـالقاتلة ” .

المسيرة التي أنطلقت من أمام ساحة التغيير بمحافظة الحديدة دعت الى سرعة إسقاط حكومة الوفاق الوطني وتغييرها بحكومة كفاءات ورفض الجرعات السعرية القاتلة في المشتقات النفطية والتي تسببت في أرتفاع الاسعار مما أثر على الحياة المعيشية للمواطن ..

DSC_5985
ووجه المشاركون في المسيرة الدعوه لكل أبناء تهامه الخروج والوقوف معهم في المسيرات التي ستنفذ يومياً لإسقاط الحكومة ورفض الجرعة السعرية والضغط على الدولة للتراجع في قراراتها التي وصفوها بالقرارات المجحفة .

وفي بيان صادر عن القوى الثورية ومنظمات المجتمع المدني في تهامة – محافظة الحديدة جاء فية : تابعت القوى الثورية ومنظمات المجتمع المدني في تهامة محافظة الحديدة بقلق بالغ تداعيات قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية الذي جاء وقد أوصلت الحكومة الوطن إلى حالة شلل تام وأدخلته في أزمات خانقة ومستمرة منذ أشهر ..
وأشار البيان بإن هذا القرار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب ارتفاع أسعار الوقود التي تعتمد عليها المركبات في النقل ومحطات الكهرباء في توليد الطاقة والإنتاج مما سيؤثر بشكل مباشرعلى الحياة المعيشية للمواطن اليمني ويفاقم وضعه الاقتصادي المتردي والتي تشير تقارير رسمية إلى ان نصف عدد السكان يعيشون تحت خط الفقر وان 45% منهم يعانون انعدام الأمن الغذائي.
وأعتبرت القوى الثورية هذا القرار صورة من صور أعمال النهب المنظم والجباية البائسة ويندرج تحت سياسية التجويع التي تنتهجها السلطة الراهنة ضد عموم الشعب مؤكداً بأن رفع الدعم عن المشتقات النفطية قبل معالجة الاختلالات في أجهزة الدولة هو عمل لصوصي بامتياز.

DSC_5982
وأكد البيان بإن هذا القرار دليل على عجز السلطة الحاكمة تجاه مواجهة الوضع الاقتصادي الذي يتراجع بصورة مخيفة لافتاً الى أن رفع الدعم عن المشتقات النفطية لن يؤدي إلى أي نتائج ايجابية على أي صعيد، ذلك أن الاختلالات الكبيرة في بنية أجهزة الدولة والفساد المتفشي في أركانها، وعدم وجود رؤية اقتصادية واضحة للسلطة الانتقالية كفيلة بإضاعة كل شيء.
البيان الذي وزع في المسيرة أكد بان قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية جاء ليكشف لنا مؤامرة خبيثة ضد الوطن والشعب من الحكومة التي وثقنا بها فقد لا حظ الجميع بعد صدور قرار الرفع توفرت جميع المشتقات النفطية في كل أنحاء الجمهورية وهو ما ترك الأمر واضحاً وجلياً ومما لا يدع للشك مكان أن الحكومة هي من كانت خلف هذه الأزمة للمشتقات النفطية التي أضرت بمصالح الكثيرين وأودت بحياة الكثيرين ومن أبناء الشعب اليمني.

DSC_5956
وعليــــــــه فأن القوى الثورية ومنظمات المجتمع المدني تؤكد على الآتي:
1.
نجدد رفضنا المطلق لهذا القرار ولأي إصلاحات سعريه للمشتقات النفطية لما ذلك من انعكاسات سلبية على معيشة المواطنين ويجب إلغاءه.
2.
ندعو كافة أبناء شعبنا اليمني والرئيس هادي إلى إسقاط الحكومة وتغييرها بحكومة كفاءات.
3.
تقديم رئيس وأعضاء الحكومة الحالية للمحاكمة القضائية جراء ما اقترفوه بحق الشعب اليمني.
4.
نطالب مجلس النواب كونه الجهة التشريعية تحديد موقفة من هذه الجرعة ومما تقوم به الحكومة الحالية.
كما طالبت بإسترداد الأموال والممتلكات المنهوبة والقضاء على الفساد أو الحد منه ما أمكن، وخاصة الفساد الكبير المتمثل في الصفقات الكبيرة والعمولات والسمسرة وإعادة الاعتبار لمراقبة الأسعار والأسواق والربط ما بين الأسعار والأجور والقضاء على التضخم وكذلك ترشيد استهلاك المشتقات النفطي وإلغاء كافة الصفقات والاتفاقات النفطية والغازية الفاسدة والمجحفة وفي مقدمتها صفقة توتال واتخاذ إجراءات وسياسيات واضحة فيما يتعلق بمكافحة الفساد وإنهاء الازدواج الوظيفي وإلغاء الوظائف الوهمية في أجهزة ومؤسسات الدولة وإخضاع الرئاسة والحكومة لسياسة تقشف حقيقية واضحة وشفافة بما يجعل الجميع يتشارك في تحمل الأعباء الاقتصادية الناتجة عن عجز الموازنة العامة للدولة وتحرير موارد الدولة السيادية (الجمارك والضرائب والنفط) من أيدي العابثين والفاسدين.
كما دعت كافة الهيئات والمنظمات المجتمعية والحقوقية داخل اليمن وخارجه والدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية للتضامن مع ما يتعرض له الشعب اليمني من إجراءات تعسفية في البر والبحر من قبل الحكومة.

 DSC_5993

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *