الحديدة : ملتقى الصياد التهامي ينظم اللقاء التشاوري الاول لصيادي البحرالاحمر

‏  2 دقائق للقراءة        322    كلمة

الحديدة : ملتقى الصياد التهامي ينظم اللقاء التشاوري الاول لصيادي البحرالاحمر

17-05-14-876947631

الحديدة نيوز  – نهلة القدسي :

نظم ملتقى الصياد التهامي الاجتماعي للتنمية اليوم بمحافظة الحديدة اللقاء التشاوري الاول بعنوان “صيادو البحر الاحمر تهامة الوضع الراهن – المشكلات – الحلول والمعالجات .

 وهدف اللقاء  الذي عقد تحت شعار” يدا بيد لنتغلب على المشكلات ونضع الحلول ”  الى التعريف بقضايا الصيادين المعتقلين في دولة ارتيريا و تحريرهم والانتصار لحقوقهم وجمع قضايا الصياد اليمني في ملف واحد ومتابعته مع الجهات المعنية وكل مكونات المجتمع المدني لإيجاد الحلول .

واوضح رئيس ملتقى الصيادين الاخ / محمد الحسني في كلمة له ان هذا اللقاء محاولة لإيجاد حلول للقضايا المتراكمة التي يتعرض لها الصياد اليمني في تهامة وعلى راسها قضية الصيادين اليمنيين المعتقلين في دولة ارتيريا  وقضايا العبث والتدمير لمواقع الصيد من قبل سفن صيد تجارية أجنبية في المياه المحلية الاقليمية وقضية انعدام المشتقات النفطية التي اثرت بشدة على الصياد منوهاً باستمرار تجاهل قضاياهم من قبل الجهات المعنية الامر الذي سيؤدي بهم الى رفع قضيتهم الى المحكمة الدستورية.

 وفي اللقاء اشار مدير ميناء الاصطياد بالمحافظة الاخ / هربي حسن في كلمة له الى اهمية اللقاء الذي عُقد  بالتزامن مع احتفالات بلادنا بعيد الوحدة اليمنية المباركة و تنفيذ مخرجات الحوار الوطني داعياً الجميع الى التعاون في الافراج عن الصيادين المعتقلين في دولة ارتيريا وتحسن وضع الصياد اليمني في تهامة .

و خرج اللقاء  بعدد من التوصيات اهمها استمرار الضغط على الحكومة والمطالبة بالإفراج عن الصيادين واعادة قواربهم المحتجزة وتعويض أسر الصيادين المتوفين  والذين اصيبوا بالأمراض المختلفة اثناء احتجازهم اضافة الى تنفيذ العديد من الفعاليات الداعية الى كسب الدعم الشعبي وخلق راي عام تجاه قضايا الصيادين اليمنيين في تهامة والبحر الاحمر.

 هذا وقد شارك في اللقاء جمع غفير من الصيادين من مديريات المحافظة المختلفة اضافة الى أبناء وأهالي الصيادين المعتقلين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *