الحديدة : مناقشة أوضاع السجينات ومحاولة مساعدتهن

‏  2 دقائق للقراءة        233    كلمة

 


الحديدة : مناقشة أوضاع السجينات ومحاولة مساعدتهن

الحديدة نيوز / الحديدة / أحمد كنفاني:

نظمت جمعية المياه والاصحاح البيئي في الحديدة بالتعاون والتنسيق مع مشروع بناء قدرات السجينات بملتقى منظمات المجتمع المدني أمس لقاء تشاورياً حول أوضاع السجينات والمقترحات التي يمكن تقديمها لمساعدتهن في ظل الظروف المعيشية والنفسية التي يتعرضن لها أثناء تمضية المدة المحددة عليهن في السجن أو من جانب المجتمع وكيفية إعادة ادماجهن في الحياة.

وفي اللقاء الذي شارك فيه (15) مشاركاً ومشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني في المحافظة وهدف إلى مناصرة قضايا السجينات وإمكانية انشاء سجون احتياطية خاصة بالسجينات والجانحات تتوافر فيها كل الاحتياجات والمتطلبات الضرورية، أشار أمين عام المجلس المحلي حسن أحمد الهيج إلى ان قيادة السلطة المحلية تعمل على ايجاد بيئة مناسبة للسجينات وتحرص على تقديم وبناء التعاون وايجاد الدعم لإقامة دار ايداع خاصة بالسجينات وبناء مرفق سجن احتياطي خاص بالنساء.

وأوضح الهيج استعداد المحافظة لتخصيص جزء من موازنة السلطة المحلية العام القادم لبناء سجن احتياطي خاص بالنساء ودار ايواء .. لافتاً إلى أهمية اضطلاع كافة الجهات المعنية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها وايجاد المقترحات والمعالجات وبما يسهم والحد من الأوضاع السلبية والمشاكل التي تعاني منها السجينات اثناء وبعد خروجهن من السجن.




عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *