الحديدة : موظفو التربية والتعليم يشنون ثورة للمطالبة برحيل أمين عام المجلس المحلي

‏  2 دقائق للقراءة        327    كلمة

 

    بعد طرده لمدير التربية من مقر عمله..
الحديدة : موظفو التربية والتعليم يشنون ثورة للمطالبة برحيل أمين عام المجلس المحلي

الحديدة نيوز / خاص

نفذ موظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة يوم أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية للمطالبة بإيقاف تدخلات الأمين العام للمجلس المحلي حسن هيج والذي قالوا إنه قام يوم أمس بالتهجم على الدكتور/ علي بهلول علي – مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة- وطرده من مقر عمله أمام موظفيه.
وطالبوا قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ/ أكرم عطية – محافظ المحافظة- بوقف تدخلاته في أعمال مكتب التربية وإيقاف تلك التجاوزات المخالفة للقوانين واللوائح .
وأستنكر موظفو التربية والتعليم بمحافظة الحديدة – في بيان لهم- تلك التصرفات التي قام بها الأمين العام للمجلس المحلي ضد مدير التربية واعتبروها سابقة خطيرة تتنافى مع واجبات وحقوق الوظيفة العامة
وأشاروا في البيان إلى أنهم كانوا يأملون من الأخ/ الأمين العام أن يقف ضد الوساطات والمحسوبيات ولكنهم فوجئوا بحضوره شخصياً يطلب نقل معلمين من مناطق أكثر احتياجاً إلى مناطق أقل احتياج، متجاوزاً بذلك القرارات والقوانين واللوائح؛ ضارباً تلك القرارات عرض الحائط.
وطالب المحتجون من الأخ/ أكرم عطية – محافظ محافظة الحديدة- بوقف الوساطات والمحسوبيات والتدخلات في الجوانب الفنية والتربوية والالتزام بالقوانين واللوائح وإحالة الأمين العام للتحقيق فيما ارتكب من تهجم على مدير مكتب التربية والتعليم ومكاتب تنفيذية أخرى وتقديم اعتذار رسمي من ديوان محافظة الحديدة إلى ديوان وزارة التربية والتعليم كما طالبوا بإعادة المعلمين المطرودين من منازلهم بمديرية الزهرة وتأمين حياتهم ووقف الإهانات والتهجم والاعتداءات على التربويين في مقرات أعمالهم.
تأتي تلك الاحتجاجات بعد قيام الأمين العام حسن هيج بطرد الدكتور/ علي بهلول من مكتب التربية بعد ما رفض الأخير أمرًا بنقل مدرس من الريف الأكثر احتياجاً للمدرسين إلى مكان آخر أقل احتياجاً وعلى إثرها أحتج الموظفون وأشعلوا ثورة جديدة ضد الفساد والوساطة والمحسوبية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *