آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الحديدة نيوز ينشر نص مبادرة المؤتمر لحل الأزمة الراهنه

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 26, 2014 | لا توجد مشاركة

المؤتمر4 الحديدة نيوز ينشر نص مبادرة المؤتمر لحل الأزمة الراهنه

حزب المؤتمر يتقدم بمبادرة للخروج من الأزمة الراهنة ( نص المبادرة )

الحديدة نيوز- متابعات

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادة أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً لها، اليوم، برئاسة الأخ يحيى علي الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، جرى فيه مناقشة العديد من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها التداعيات الخطيرة المتصلة بالأزمة الراهنة، والتي تهدد السلم الاجتماعي والاستقرار في الوطن بالإضافة إلى مناقشة المستجدات المتصلة بجهود المصالحة الوطنية الشاملة وتحقيق الاصطفاف الوطني بين الجميع.

وقد جدد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني موقفهم الحريص على أمن واستقرار وسلامة الوطن ووحدته ونبذ كل أشكال العنف والإرهاب أو اللجوء إلى القوة من أي طرف كان والتمسك بالحوار كسبيل حضاري أمثل لمعالجة كافة القضايا وبروح المسئولية الوطنية التي تجنب الوطن الانزلاق إلى متاهات الصراع والعنف وخلق مناخات التوتر والتأزيم .

ودعا المؤتمر كافة الأطراف المتصارعة في الساحة الوطنية إلى الاحتكام إلى العقل وتغليب المصلحة الوطنية في معالجة كافة قضايا الخلاف.

وقال بيان للحزب انه ” وانطلاقاً من حرص المؤتمر الشعبي العام وحلفائه على تجاوز المخاطر والأوضاع الراهنة المتأزمة وخاصة في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات والتي تهدد الوطن بكوارث مأساوية فإن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه يؤكدون على ما ورد في وثيقة المصالحة الوطنية الشاملة من أجل تحقيق الاصطفاف الوطني المقدمة من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه والتي أكدت على التمسك بالثوابت والأسس المتمثلة في الحفاظ على الجمهورية والوحدة والديمقراطية والالتزام بالدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني”.

ومن أجل الخروج من التداعيات الخطيرة الراهنة وما آلت إليه الأمور في الوطن، فإن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانطلاقاً من حرصهم على المصلحة الوطنية العليا وتجنب الإنزلاق نحو ما يهدد سلامة الوطن والمواطنين يتقدمون بالمبادرة التالية :

1-         تشكيل حكومة شراكة وطنية تلبي تطلعات المواطنين على أن تتولى الحكومة الجديدة تنفيذ منظومة متكاملة من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الجادة والشاملة وبما يخدم مصالح المواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم.

2-         إعادة النظر في الجرعة السعرية للمشتقات النفطية والاكتفاء بالسعر العالمي لمادتي البترول والديزل وتحمل الدولة لأي تكاليف نقل داخلية، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض السعر الحالي لمادتي البترول والديزل وتخفيف الأعباء على المواطنين.

3-         تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقاً لبرنامج زمني محدد يضمن تنفيذ كافة الاستحقاقات وفي مقدمتها إجراء الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

4-         إنهاء كافة مظاهر التوتر في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

5-         إلزام كافة وسائل الإعلام الرسمية والحزبية بالتهدئة وإيقاف كافة أشكال التحريض والتعبئة والابتعاد عن كل ما يثير الخلافات ويهيئ المناخات للتفاهم وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة .

6-         اتخاذ الخطوات العملية الكفيلة بتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة من أجل تحقيق الاصطفاف الوطني بين الجميع وبما يصون أمن الوطن واستقراره ووحدته.

واختتم البيان بالقول ” إن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه سيظلون حريصون على كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعب وصيانة مكاسب الوطن.. ويهيبون بالجميع التمسك بالخيارات السلمية في حل كافة القضايا عبر الحوار وبروح المسئولية الوطنية التي تحافظ على الوطن وثوابته وتضمن له ولأجياله المستقبل الآمن والمزدهر بإذن الله “.

صادر عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه

بتاريخ 26-8-2014م

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك