الحديدة : وقفة أحتجاجية للمطالبة بإحالة المعتدين على مدير عام التعليم الفني للقضاء

‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة

الحديدة : وقفة أحتجاجية للمطالبة بإحالة المعتدين على مدير عام التعليم الفني للقضاء

unnamed

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

تجمهر العشرات من أبناء محافظة الحديدة يوم أمس الاحد أمام ديوان مبنى المحافظة للمطالبة بسرعة إحالة الجنود الذين قاموا بالاعتداء على مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عبدالرحمن مشرعي ” الى القضاء ومحاسبتهم على ما قاموا بة من أعتداء بالضرب المبرح بدون اي مسوغ قانوني ..
وطالب المحتجون في الوقفة الاحتجاجية بسرعة إحالة المتسببين في الاعتداء على المشرعي إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وإقاله قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة وتبديله بقائد من أبناء المحافظة نفسها وإستبدال نقطة الشرطة العسكرية المرابطة بالكثيب بقوات من الامن العام واتخاذ اجراءت تحفظ حقوق المواطنين وكرامتهم وتضمن عدم تكرار ما يحدث ضدهم.
وكان مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديده قد أصدر بيان للوقوف امام اﻹعتداء الذي تعرض له اﻷستاذ عبدالرحمن المشرعي مدير عام مكتب التعليم الفني والتقني والمهني من قبل افراد من الشرطه العسكريه والذي يعد سابقة خطيره تنتهك الحقوق والحريات ..
وأكد المجلس ادانته لهذا اﻹعتداء وتضامنه مع المشرعي وطالب المجلس من الجميع الوقوف بالمسؤليه امام مثل هؤلاء الحمقاء الذين ينتمون لمؤسسه توقف عليها مسؤليه تعزيز اﻷمن واﻹستقرار وحماية الحقوق والحريات وضبط مثل هذا التصرف اﻷرعن الذي من المؤسف ان يكون صادر عن افراد من الشرطه العسكريه مخول لهم حماية المواطن لا الاعتداء علية ..
واشار البيان ” لقد كنا ومانزال نعتبر الشرطه العسكريه من ارقى الوحدات واﻷكثر وعياً بمهام وحدات الجيش واﻷمن والقوات المسلحه عموماً لذا فالمجلس يطالبها بأن يكون لها موقف واضح وحاسم لردع الجناه الذين لا ينتهكون حقوق وحريات اﻵخرين وحسب وانما يسيئون أيضا لسمعتها العسكرية ..
وطالب المجلس من محافظ المحافظه والقيادات العسكريه واﻷمنيه
وقائد الشرطه العسكريه تحديداً ان يتحملوا مسؤليتهم بإتخاذ اﻹجراءات القانونيه الواضحه والمعلنه لمعاقبة المعتدين وحماية الحقوق والحريات وحسماً للتصعيد كما يؤكد مجلس التنسيق انه سوف يتخذ اجراءات اخرى مع شركائة الحقوقيين واﻷحزاب والتنظيمات السياسيه والشخصيات اﻹجتماعيه بما يكفل وضع حد لمثل هذه اﻹنتهاكات التي تعد سابقة خطيره كونها تصدر عن افراد تقع عليهم مسؤليات حماية الحقوق والحريات وليس اﻹعتداء عليها.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *