الحديده: وقفة أحتجاجية مطالبة بفصل محطة رأس كثيب الكهربائية عن التحكم المركزي

‏  3 دقائق للقراءة        513    كلمة

الحديدة نيوز – الحديدة – علي ابو الحياء

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية أمام محطة رأس كثيب للمطالبة بفصل محافظة الحديدة عن التحكم الوطني وفصل المحطة وتخصيصها لتغطية احتياجات المحافظة من الطاقة الكهربائية.
984076_661384423910405_5738699363652875623_n
يقف أبناء محافظة الحديدة اليوم في وقفتهم أمام محطة رأس كثنيب في مديرية الصليف وهم لا يزالون يتجرعون بشكل يومي معاناة الإنطفاءات المتكررة للكهرباء والتي أصبحت كابوساً مؤلماً يثقل كاهل المواطنين البسطاء مستهدفاً حياتهم المعيشية والعملية مكبداً إياهم العديد من الخسائر والأضرار الجسدية والمادية ، وفي مقدمتهم الأطفال والنساء والشيوخ،ومعاناة المرضى .
أن أبناء محافظة الحديدة يحلمون بحياة مستقرة بعيدة عن منغصات انقطاع الكهرباء وقد سعى الكثير منهم بسلمية لإيجاد الحلول لهذه المشكلة المتكررة واستخرجوا العديد من التوجيهات الصريحة لتنفيذ الحلول ولكنها جميعاً قوبلت بالرفض من قبل التحكم الوطني في (صنعاء)بدون أي مبررات أو أسباب..
انه وفي نفس الوقت الذي يسعى جميع اليمنيون ومنهم التهاميون لإيجاد مساحة واسعة من المشاركة في السلطة والثروة حسب مخرجات الحوار الوطني الشامل ،، إلا أن هناك بعض الجهات الرسمية ممن تعيش بعقليات التسلط وفرض سياسة الأمر الواقع ،، تقوم بتنفيذ العقاب الجماعي على أربعة مليون نسمة في محافظة الحديدة والتحكم في مصيرهم بصورة انفرادية بغيضة ،،في ظل تجاهل وصمت مريب من قيادة المحافظة ووزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء أو مراعاة لما يتجرعه المواطنون من معاناة تتزايد يوم بعد يوم ، خاصة ونحن في بداية فصل الصيف حيث ستزيد معاناة المواطنين بشكل مضاعف إذا بقي الحال كما هو.
إن استمرار التجاهل من قبل السلطة المحلية ووزارة الكهرباء وترك التحكم الوطني في (صنعاء) ينفرد بالتحكم بمصير أبناء محافظة الحديدة وتنفيذ سياساته العنجهية والعدوانية تجاههم ، وقيامه بالفصل المتكرر للتيار الكهربائي وقت ما يشاء وتوزيع الأحمال كما يشاء ، مذيقاً أبناء هذه المحافظة مزيداً من العذاب والمرارة والألم ،، وهو حملاً وعباً لم يعُد يحتمل وقد طفح الكيل منه و لا يمكن أن نسمح باستمرار هذه المهزلة ولا يعقل أن تمر الكابلات من محطة رأس كثيب لتوليد الكهرباء إلى أعالي الجبال من فوق رؤوس المواطنين وهم محرومون منها.
وعليه فإن جماهير أبناء محافظة الحديدة التي تكبدت عناء السفر والخروج لتنفيذ وقفة احتجاجية سلمية اليوم أمام محطة رأس كثنيب يتمسكون بما جاء في بيانهم السابق ويطالبون السلطة المحلية بالمحافظة بسرعة تنفيذه ويعلنون :
1- بدء التصعيد المفتوح في الفعل الاحتجاجي ابتداء من يومنا هذا الأربعاء 24 ابريل 2014م حتى يتم فصل محطة رأس كثنيب عن ما يسمى بالتحكم الوطني وجعل الطاقة المتولدة منها لتغطية احتياج محافظة الحديدة إضافة إلى التوليد الموجود في المحافظة.
2- فصل المحافظة عن ما يسمى بالتحكم الوطني وتكليف التحكم الفرعي بالمحافظة بتوزيع الأحمال.
3- يجمل المحتجون السلطة المحلية وقيادة الدولة مسؤولية عدم التجاوب مع مطالبهم المشروعة والمكفولة لهم شرعا وعرفا ودستورا وقانونا.
صادر عن الوقفة الاحتجاجية أمام محطة رأس كثنيب للمطالبة بفصل محافظة الحديدة عن التحكم الوطني وفصل محطة رأس كثيب وتخصيصها لتغطية احتياج المحافظة من الطاقة الكهربائية.
الأربعاء 24 ابريل 2014م
أمام أمام محطة رأس كثيب في مديرية الصليف- محافظة الحديدة

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *