الحكومة اليمنية تقر إرسال فريق وزاري آخر لعدن

‏  2 دقائق للقراءة        221    كلمة

1-762285

الحكومة اليمنية تقر إرسال فريق وزاري آخر لعدن

الحديدة نيوز / خاص

أقرت الحكومة اليمنية، الجمعة، إرسال وزراء آخرين إلى عدن بجنوب البلاد، وذلك بعد أيام على وصول فريق وزاري إلى المدينة عقب تحريرها من الميليشيات المتمردة، بدعم من التحالف العربي.

وفي اجتماع عقد بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد بحاح، أعلنت الحكومة أن هذه الخطوة تأتي “ضمن تطبيع الحياة في مدينة عدن” وإطلاق عملية إعادة الإعمار.

كما أضاف بحاح أن ذهاب فريق وزاري جديد إلى عدن يأتي في سياق “إصلاح البنية التحتية وتوفير الخدمات الرئيسية كالماء والكهرباء والاتصالات في أقرب وقت ممكن”.

وتحدث محافظ عدن، نائف البكري، في مداخلة هاتفية خلال الجلسة، عن عودة “الحياة بشكل تدريجي الى المدينة على الرغم من كل الظروف الصعبة والدمار الذي خلفته مليشيات الحوثي وصالح..”.

وأشار إلى “عودة بعض مرافق الشرطة وتفعيل بعض الدوائر الحكومية وعودة العمل تدريجيا بالمطار والميناء وعدد من المرافق الحيوية”، علما بأن عدد من السفن والطائرات العربية الإغاثية وصلت إلى المدنية.

وتعتزم الحكومة توجيه الدعوة إلى مبعوث الأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، لزيارة مدينة عدن، للوقوف على أثار الدمار الذي خلفته هجمات المليشيات الحوثية وحلفائها، وما أسفرت عنه من قتل للمدنيين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *