آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الحكومة تقر صرف مرتبات 49الف موظف جديد وإطلاق العلاوات والتسويات لموظفي الدولة وتعجيل التدوير الوظيفي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 3, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

مجلس الوزراء الحكومة تقر صرف مرتبات 49الف موظف جديد وإطلاق العلاوات والتسويات لموظفي الدولة وتعجيل التدوير الوظيفي

الحكومة تقر صرف مرتبات 49الف موظف جديد وإطلاق العلاوات والتسويات لموظفي الدولة وتعجيل التدوير الوظيفي

الحديدة نيوز-صنعاء-متابعات

أقرت حكومة الوفاق الوطني في اليمن باجتماع استثنائي عقدته يوم السبت وضع معالجات قانونية لكافة مطالب الموظفين الحقوقية في جميع أجهزة الدولة.

الاجتماع الذي عقد في صنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة للوقوف أمام بنتائج اعمال اللجنة الوزارية المكلفة باعداد رؤية بقواعد التعامل مع مطالبات الموظفين في الاستحقاقات وزيادة الأجور، خرج بالموافقة على نتائج تقرير اللجنة المشكلة برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات وما توصلت إليه من معالجات بهذا الخصوص اقرها المجلس.

وطبقا لوكالة سبأ الرسمية ، فقد اقر مجلس الوزراء إطلاق العلاوات السنوية للأعوام 2005-2010م واستكمال تجهيز علاوة 2011م، إضافة إلى تنفيذ التسويات بالاقدمية وفقا للتعيين والمؤهل ، كما تم إقرار صرف بدل المناطق النائية ومرتبات الموظفين الذين صدرت لهم فتاوى التوظيف عام 2011م وعددهم 49 ألف موظف.

وأكد مجلس الوزراء على كافة أجهزة الدولة القيام بمعالجة أوضاع المتعاقدين لديها في إطار موازناتها.. وإلزام الأجهزة الحكومية بعدم صرف أي زيادات أخرى او تعاقدات جديدة.

وشددت الحكومة على إيقاف صرف أي مكافآت تمنح في اي من المرافق الحكومية مخالفة لقانون الخدمة المدنية، وبدون موافقة مسبقة من وزارة الخدمة المدنية.

وجددت التأكيد على تفهمها للمطالب الحقوقية القانونية المشروعة للموظفين وقالت الحكومة أنها “لا تألو جهدا في إيجاد حلول عملية لها، ما يتطلب تعاون الجميع لمساندتها وتغليب المصلحة الوطنية للسير قدما نحو تحقيق العبور بالبلد الى بر الأمان وتجاوز الأوضاع الراهنة”..

وشددت الحكومة على ضرورة عدم تعطيل العمل بتزايد الإضرابات والضغط عليها “في ظل الموارد الشحيحة والتبعات التي خلفتها الأحداث الماضية على الموازنة العامة والوضع الاقتصادي والعام، وما قد ينجم عن ذلك من نتائج لاتحمد عقباها على الاستقرار والاقتصاد الوطني”..مشيرا إلى ان “التعبير عن الرأي بالوسائل السلمية والقانونية حق مكفول ويحترم وفقا للقوانين النافذة، وعدم اللجوء الى استخدام الأساليب غير القانونية التي تسيء للوظيفة العامة ولا ترتكز على الأسس السليمة للتعبير عن المطالبة بالحقوق”.

كما اقرت التسريع في تنفيذ قانون التدوير الوظيفي من خلال انجاز مشروع لائحته التنفيذية، وبما يحقق تطوير الأداء وتعزيز قدرات القيادات الإدارية للموظفين بوحدات الخدمة العامة، والاعتماد على مبدأ التنافس تشجيعاً للكفاءات الإدارية الناجحة، إضافة إلى مساعدة الموظف ووحدة الخدمة العامة للخروج من دائرة الركود ومقاومة التغيير الناجم عن الاعتقاد بأن الوظيفة ملك للموظف، و إحداث تدوير وظيفي من خلال تغيير مواقع الموظفين ووظائفهم استجابة لمتطلبات العمل في ضوء نتائج تقييم الأداء، وتجسيد مبدأ العدالة والإدارة النزيهة كمطلب حتمي لتعزيز جهود التنمية المستدامة.

واكدت حكومة الوفاق الوطني على ضرورة تطبيق قانون التقاعد لجميع موظفي القطاع العام الذين بلغوا احد الأجلين دون أية استثناءات، ووفقا لما ورد في قانون التدوير الوظيفي باعتبار ذلك خطوة هامة باتجاه الحد من تفشي البطالة وضخ دماء جديدة في العمل العام للارتقاء بالأداء ومواكبة الوظيفة الحكومية للتطورات الحديثة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك