آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الحوثيون يزرعون 3000 لغم في كشر و ارتفاع حصيلة انفجار اليوم إلى 11 شهيد و20 جريح

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 22, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 الحديدة نيوز”  ينشر أسماء القتلى والجرحى

الحوثيون يزرعون 3000 لغم في كشر و ارتفاع حصيلة انفجار اليوم إلى 11 شهيد و20 جريح

20000 الحوثيون يزرعون 3000 لغم في كشر و ارتفاع حصيلة انفجار اليوم إلى 11 شهيد و20 جريح

الحديدة نيوز / حجة / خاص

إرتفع عدد ضحايا انفجار الألغام اليوم بجوار منازل المواطنين في قرية الحازة  بمديرية كشر محافظة حجة إلى مقتل11 مواطن وجرح 20 آخرين صباح اليوم .

وأفاد يحيى السعيدي المسئول الإعلامي لتكتل أبناء حجور أن المواطن محمد يحي الدعيشي قتل أثناء دخوله المنزل صباح اليوم الأحد أثناء ماكان يتفقد البيت قبل عودة الأسرة من مكان النزوح.

وأوضح السعيدي: بينما كان الدعيشي يطوف في أرجاء المنزل بحذر تحسباً لأي مكروه،أنفجر فيه لغم مزق جسده إلى أشلاء.

وفور الحادثة هرع عدد من المواطنين لرؤية الحادثة، وأثناء وصولهم إلى جوار المنزل أنفجر لغم آخر أدى إلى سقوط 7 قتلى وجرح أكثر من 20 آخرين في حينها .

وقال السعيدي بأن عدد الضحايا ارتفع الى 11 شهيد و20 جريح وقال بأن العدد في تزايد جراء الاصابات الخطرة .

وقال السعيدي إن كل المنازل والطرقات باتت ملغمة من قبل الحوثيين، مؤكداً بأن الهدنة والهدوء في المنطقة عبارة عن مصائد للعائدين من النزوح، حيث الألغام المزروعة في كل المنازل والطرقات والأسواق التي زرعها الحوثيون قبل انسحابهم.

وطالب أهالي مديرية كشر السلطة المحلية وحكومة الوفاق ورئيس الجمهورية ومنظمات حقوق الإنسان وكل المعنيين بسرعة إرسال فرق متخصصة في كشف ونزع الألغام، لإنقاذ حياة آلاف الأسر من تلك الألغام القاتلة ليتمكن النازحون من العودة إلى منازلهم بأمان.

ويتهم الأهالي الحوثيين بزراعة الألغام في منازل المواطنين ومزارعهم وطرق سيرهم بعد أن نزحوا من المنطقة، معتبرين ماحدث اليوم بمنطقة الحازة جريمة بكل المقاييس دبرها الحوثيون لقتل الأطفال والنساء والشيوخ عند عودتهم إلى منازلهم .

كما أكد الشيخ / زيد عرجاش انهم ينوون رفع دعاوى قضائية ضد قيادات الحركة الحوثية «لمحاكمتهم على هذه الجرائم»، مشيراً إلى أن حصيلة قتلى اليوم مرشحة للزيادة بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى، وبتر أعضاء بعضهم.

هذا وقد قتلت طفلة في الثامنة من عمرها يوم الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة أثناء عودتها لتفقد منزل أسرتها في مديرية كُشر.

الحديدة نيوز  ينشر أسماء القتلى والجرحى:

أولاً : أسماء القتلى:

محمد يحيى عبده الدعيشي

علي محمد قحيم

محمد يحيى قحيم

محمد جابر ملهي

اسماعيل احمد علي جهضم

أحمد محمد قروعة

اسماعيل إبراهيم النصيري

خالد حسن قوبع

علي ياسين قطبي

محمد صالح قروعه

محمد حمود الداقعي

ثانياً: أسماء بعض الجرحى:

خميني اسماعيل عيشان

سلمان مهدي دعكم

حافظ عمودي

عبده الدعيشي

أمين عيشان

محمد هندي

علي ياسين عرجاش

خالد قيلان

علي قروعة

احمد مقري

محمد يتيم

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك