أخبار عاجلة

الحوثيون يسيطرون على دار الرئاسة والرئيس هادي بخير

‏  2 دقائق للقراءة        234    كلمة

A Houthi fighter fires at forces guarding the Presidential Palace during clashes in Sanaa

الحديدة نيوز-العربية نت

أفادت مصادر لـ”العربية” بسقوط قتيلين من حراسة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء جراء الاشتباكات العنيفة مع الحوثيين التي أدت إلى سقوط دار الرئاسة اليمنية بيدهم، حيث قام الحوثيين بنهب مخازن الأسلحة في دار الرئاسة، وسمع دوي انفجار كبير فيها.

ووقعت اشتباكات أيضا بالقرب من منزل الرئيس اليمني بشارع الستين غرب العاصمة، بينما سمع دوي 3 انفجارات بالقرب من منزله، ووصف خبراء ما يحدث في اليمن “بالانقلاب المسلح”.

وقالت وزيرة الإعلام اليمنية “إن دار الرئاسة تتعرض لقصف عنيف، وإن ميليشيات الحوثي تهاجم الرئيس للإطاحة بالحكم”، ونقلا عن “رويترز”، أكد مسؤول يمني أن الرئيس عبدربه منصور هادي بخير.

وقال مراقبون لقناة “الحدث” إن عبدالملك الحوثي سيعلن مجلسا عسكريا في الساعات المقبلة.

وفي ردود الفعل الدولية دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء إلى وقف فوري للمعارك في اليمن، معرباً عن “قلقه الشديد” من الأوضاع الأمنية المتدهورة في اليمن جراء القتال الدائر الذي وصفه بالعنيف.

كما دعا إلى استعادة المؤسسات الحكومية سلطتها الشرعية في البلاد.

وكان المتمردون الحوثيون قد سيطروا على المداخل الرئيسية للقصر الجمهوري اليمني، يأتي هذا رغم الإعلان عن اتفاق لوقف إطلاق النار بدأ بالسريان في العاصمة صنعاء بعد يوم دام شهد اشتباكات بين قوات الحرس الرئاسي والمسلحين الحوثيين، راح ضحيتها 9 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *