آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الخطوط الجوية الكويتية تلغي رحلات بسبب الإضراب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 19, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الكويت (2) الخطوط الجوية الكويتية تلغي رحلات بسبب الإضراب

الخطوط الجوية الكويتية تلغي رحلات بسبب الإضراب

الحديدة نيوز-متابعات

قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إنها ألغت رحلاتها المجدولة منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين بسبب إضراب موظفيها عن العمل المستمر منذ مساء السبت الماضي.

وانضم موظفو الخطوط الجوية الكويتية إلى إضراب مفتوح بدأه موظفو الإدارة العامة للجمارك قبل ستة أيام مطالبين الحكومة برفع رواتبهم.

وكانت قد ألغيت 19 رحلة حتى بعيد ظهر الأحد، فيما تهدد نقابة موظفي الشركة بتحويل الإضراب إلى إضراب شامل يعطل عمل الشركات الأخرى، إذ إن موظفي “الكويتية” يقدمون خدمات أرضية للشركات الأخرى.

وعلمت “العربية.نت” من مصدر مسؤول في “الكويتية” أن لقاءً سيتم ظهر اليوم الاثنين بين رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مع رئيسي نقابتي الجمارك و”الكويتية”، وعلى ضوئه سيتم النظر في مطالب المضربين من القطاعين.

وأفادت الصحف المحلية أن ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى الكويت مساء السبت انتظروا ساعات لاستلام حقائبهم بعد وصولهم إلى الكويت، وبعد ذلك توجهوا إلى الطائرة وأخذوا حقائبهم بأنفسهم.

وهدد رئيس نقابة مؤسسة الخطوط الكويتية بأن الإضراب سيكون شاملا و”سيصل إلى رحلات الطيران الأخرى” ما لم ترفع الحكومة الأجور.

وأعلنت الحكومة الكويتية أمس الأحد تشكيل لجنة وزارية يرأسها رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح لمتابعة إضرابات الموظفين، معتبرة أن الإضراب عن العمل يمثل خروجا على الشرعية وانتهاكا صريحا لأحكام القانون.

واكتفى عادل بورسلي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بالقول في تصريح نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم أن الرحلات الجديدة التي ألغيت هي من وإلى الكويت دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم إعلان إلغاء رحلات الخطوط الكويتية منذ بدء الإضراب.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك