أخبار عاجلة

الداخليه تؤكد دخول اللواء الحليلي قائد اللواء الثالث حرس جمهوري الى مقر عمله

‏  2 دقائق للقراءة        227    كلمة

 

 


اللواء الثالث حرس : هادي يحسم الأمر .. والحليلي يدخل مقر القيادة

الحديدة نيوز-صنعاء-متابعات

أكدت وزارة الدفاع اليمنية أن اللواء عبد الرحمن الحليلي قائد اللواء الثالث للحرس الجمهوري الجديد المعين من الرئيس عبد ربه منصور هادي خلفا لطارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق تمكن اليوم من الدخول الى مقر عمله بعد تمرد على قرار الرئيس هادي دام ستة وستين يوما.

وكانت مواجهات بالرشاشات الثقيلة اندلعت مساء الأحد الماضي في مقر اللواء الثالث للحرس الجمهوري الذي يقع داخل القصر الرئاسي بين ضباط وجنود يؤيدون قرار الرئيس هادي ويرفضون التمرد عليها وضباط آخرين متمردين عليها بدعم من اسرة الرئيس السابق.

وقال أحد الضباط المؤيدين لقرار الرئيس هادي في تصريح خاص لبي بي سي إن عددا كبيرا من ضباط وجنود اللواء الثالث تمكنوا يوم أمس من طرد قائدين عسكريين ظلا يقودان التمرد على قرارات الرئيس داخل اللواء وأنهم تصدوا لتعزيزات عسكرية أرسلها قائد الحرس الجمهوري نجل الرئيس السابق مساء أمس لمهاجمتهم.

وتقول مصادر بلجنة الشؤون العسكرية التي حضرت صباح اليوم لتسليم قيادة اللواء للقائد المعين من الرئيس إن الاضطرابات التي شهدها اللواء دفعت بالرئيس هادي لحسم الأمر وإصدار أوامر صارمة بتسليم قيادة اللواء للواء الحليلي المعين بقرار جمهوري وهو ما تم صباح اليوم.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *