أخبار عاجلة

الدكتورحميد شيباني أول يمني عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب بالفيفا

‏  3 دقائق للقراءة        429    كلمة

 

 

شيباني أول يمني عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب بالفيفا

الحديدة نيوز- صنعاء –  سبأنت: ريام مخشف

أصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” قراراً بتعيين أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي الدكتور حميد شيباني، عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب الدولية بالفيفا كأول يمني يعين في هذا المنصب.

وقال الدكتور شيباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” انه تلقى اليوم الأربعاء رسالة من الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالك، تضمنت إعلامه باختياره عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب بالفيفا وان اجتماعا للجنة سيعقد خلال الفترة المقبلة بحضور أعضائها كافة”.

وعبر شيباني عن اعتزازه الكبير بتعيينه بهذا المنصب في هذه اللجنة الدولية والذي يتحقق لليمن لأول مرة في تاريخها الكروي، ما يبرهن أن اليمن يملك كوادر إدارية لديها ما يؤهلها للوصول إلى الاتحادات الدولية بعد ان كانت وصلت إلى القارية والنجاح فيها، لأن اختيارهم جاء بعد دراسات السير الذاتية التي طلبت من كل الدول الآسيوية .

واعتبر أن هذه الخطوة ستعزز من الوجود اليمني في الاتحادات الدولية والقارية ونقطة البداية لانخراط المزيد من الكوادر الرياضية اليمنية.

وأضاف “أنه عمل منذ اختياره عضواً في لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي عام 2009 ، واختياره في أبريل الماضي نائباً لرئيس لجنة الانضباط على تعريف الأشقاء العرب والآسيويين في الاتحاد القاري بأن الكوادر اليمنية مؤهلة وقادرة على التمثيل المشرف في مثل هذه الاتحادات ووجودها يعتبر مكسباً للجميع الأمر الذي ساهم في تعيينه عضواً في لجنة الأمن وسلامة الملاعب بالفيفا .

ويعد هذا المنصب هو الأول لكرة القدم اليمنية في تاريخها ، وجاء تعيين شيباني بهذا المنصب في هذه اللجنة التي تنظر في تجهيز الملاعب وتوفير الإجراءات الأمنية المطبقة في الملاعب في كافة أنحاء العالم من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة داخل الملاعب، تقديراً للجهود التي بذلها شيباني في اتحاده الأهلي أو لجنة الانضباط الآسيوي ونجاحه اللافت في المهام التي أوكلت إليه خلال الفترة الماضية .

ويعتبر الدكتور حميد شيباني 57 عاماً الذي يرأس لجنة الاستئناف في الاتحاد العربي لكرة القدم من أبرز الكوادر الكروية اليمنية المشهود لها بالكفاءة والاقتدار،ويملك خبرة طويلة في العمل الإداري الرياضي تصل لأكثر من 30 عاماً، فهو قانوني وسفير سابق، وعمل في عدد من الأندية اليمنية الكبيرة مثل شمسان عدن وأهلي صنعاء واتحاد الكرة في ما كان يسمى بالشطر الجنوبي من الوطن سابقاً ويتولى أميناً عاماً للاتحاد اليمني منذ عام 2006.

عن arafat

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ابوعابد تكرمان المنتخب الوطني للناشئين في سلطنة عمان

‏‏  1 دقيقة للقراءة        185    كلمة الحديدة نيوز / كتب / عبدالوهاب العشبي نظمت إدارة سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *