أخبار عاجلة

الدكتور العريقي يوضح أسباب أرتفاع سعر الأدوية في اليمن ويستبعد احتكارها من قبل تجار الأدوية

‏  2 دقائق للقراءة        331    كلمة

12722119_10205764292006847_1003403742_n

الدكتور العريقي يوضح أسباب أرتفاع سعر الأدوية في اليمن ويستبعد احتكارها من قبل تجار الأدوية

الحديدة نيوز – صنعاء – خاص

بعد عام من تفاقم الوضع الاقتصادي جراء الحصار المستمر على اليمن من قبل تحالف دول عربية عدة بقيادة السعودية أصبح من الصعب استقرار الوضع الاقتصادي على مختلف الأصعدة خصوصاً وأنه يشهد تدهوراً خطيراً في عدة انشطة في عدد من المحافظات اليمنية. وقال الدكتور مطهر العريقي نائب مدير مستشفي النخبة التخصصي في” تصريحات صحفية ” أن أرتفاع أسعار الأدوية يأتي بسبب توقف استيرادها من الشركات الأجنية نظراً للظروف الحالية والوضع الأمني في البلاد ..

مستبعداً أن تكون حالة الاحتكار هي سبب أرتفاع سعر الأدوية. وأكد الدكتور مطهر العريقي ان الوضع الصحي في أمانة العاصمة مستقر برغم ظروف الحصار والجرب على البلاد وان الخدمات الصحية متوفرة برغم العدوان ومازال المستشفى يستقل العديد من الحالات بإشراف كادر طبي يمني متميز يقوم بواجباته الإنسانية على أكمل وجه.

وأضاف ان المستشفيات اليمنية في تطور مستمر ومنها مستشفى النخبة التخصصي الذي قام في وقت سابق بافتتاح العديد من الأقسام الجديدة في الجراحة التخصصية .. مشيراً إلى أن مستشفى النخبة يقدم العديد من الخدمات الطبية الفريدة خلافاً عن باقي مستشفيات الجمهوية بالإضافة إلى أنه يتميز بالكادر الطبي اليمني المؤهل والمتميز لتحقيق النجاح المطلوب في المجال الطبي والصحي والرعاية التي يحتاجها المريض. وقال الدكتور العريقي أن المستشفى لا يستقبل الحالات المرضية التي تنشر العدوى كحالات مرض أنفلونزا الخنازير وغيرها كونه مستشفى جراحي ولا يقبل أنتشار العدوى للحالات المتواجده في المستشفى.

وكانت مصادر طبية كشفت عن وصول عدد من الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير الى عدد من المستشفيات بالعاصمة صنعاء في ظل تكتم إدارات تلك المستشفيات عن هذا الامر . وكان مستشفى النخبة الذى نفى تواجد حالات انفلونزا الخنازير فيه قد استضاف خلال الفترة الماضية نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة العمود الفقري والعظام في الوطن العربي بدعوة من مستشفى النخبة التخصصي في العاصمة صنعاء.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *