الرئيس اليمني يبدأ بأولى خطوات إعادة هيكلة الجيش وإنهاء انقسامه

‏  2 دقائق للقراءة        345    كلمة

 

الرئيس اليمني يبدأ بأولى خطوات إعادة هيكلة الجيش وإنهاء انقسامه

الحديدة نيوز / صنعاء / خاص

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأربعاء وزارة الدفاع بتشكيل لجان فنية لحصر ممتلكات الجيش اليمني في خطوات أولوية للبدء بإعادة هيكلة الجيش و إنهاء حالة الإنقسام بحسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية و آليتها التنفيذية التي وقعت في 23 نوفمبر الماضي .

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ “، فقد ناقش اجتماع عقد اليوم الأربعاء برئاسة وزير الدفاع محمد ناصر احمد ورئيس هيئة أركان الجيش احمد علي الأشول ومدراء دوائر وزارة الدفاع وعدد من القيادات العسكرية المختصة، توجيهات الرئيس هادي، وتشكيل اللجان المختصة للقيام بمهام الحصر والتحسب لكل ما يقع ضمن الممتلكات العامة ووضع المعالجات الكفيلة بالاستخدام الأمثل للأسلحة والمعدات والمؤن وبما يخدم ترشيد الإنفاق ومنع أي شكل من أشكال إهدار المال العام.

وأكد وزير الدفاع في كلمة له على ضرورة البدء ببناء دولة المؤسسات والنظام والقانون، مضيفاً أن”القوات المسلحة يجب أن تستشعر جسامة المسؤولية ونبدأ العمل الجاد والصادق والمسؤول بما يضمن بناء قوات مسلحة موحدة في ضوء إعادة الهيكلة والرؤية الإستراتيجية الحديثة للبناء العسكري المنشود الذي يؤمن السيادة الوطنية ويوفر الظروف الآمنة لبناء اليمن الجديد”.

وأشار وزير الدفاع إلى أن قادة القوات المسلحة يمتلكون الصلاحيات الكاملة في إطار مهامهم المحددة وفقاً للنظام والقانون.

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان العامة إن دوائر وزارة الدفاع تقوم بعملية تصحيح شاملة لأوضاعها بما يضمن حل قضايا المقاتلين والتخلص من الروتين الممل وعلى أن يجري العمل بإشراف مباشر من قبل القادة ومدراء الدوائر وبشكل منظم وحثيث.

وتناول الأشول مهمة إعادة هيكلة القوات المسلحة واستعادة لحمتها الوطنية وتحقيق البناء العسكري الحديث، مشيراً إلى أن عملاً كبيراً ينتظر الجميع ونحن على ثقة بقدرة القادة ومدراء الدوائر التخصصية على إنجاز المهام بأعلى درجات الشعور بالمسؤولية.

و أصدر هادي الأسبوع الماضي قرارا بعزل أحد أبرز القادة العسكريين المواليين للرئيس السابق علي صالح تمهيدا لعزل آخرين ومن يطالب شباب الثورة بإقالتهم عن مناصبهم .

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *