آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الرئيس صالح: ثورات الربيع العربي لوثة وتخريب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 13, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الرئيس  صالح: ثورات الربيع العربي لوثة وتخريب

الرئيس صالح الرئيس  صالح: ثورات الربيع العربي لوثة وتخريب

الحديدة نيوز-  صنعاء- متابعات

وصف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ثورات الربيع العربي بأنها “لوثة وفوضى تخريبية عارمة.”

وقال صالح في كلمة نشرتها صحيفة الميثاق الناطقة باسم المؤتمر الشعبي الحاكم ، إنه تنازل عن السلطة ” طواعية” حقنا لدماء اليمنيين.

من ناحية أخرى أكد قيادي في الحزب الحاكم لبي بي سي أن صالح سيعود الى اليمن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بانتخاب نائبه منصور هادي والاحتفال بتنصيبه رئيسا جديدا للبلاد ثم قيادة حزب المؤتمر خلال الفترة المقبلة.

واشار القيادي إلى أن صالح “رفض نصائح أمريكية وأوروبية بعدم العودة الى اليمن في هذا التوقيت”.

ويتلقى صالح العلاج في الولايات المتحدة التي قالت إن مدة تأشيرة إقامته فيها مرتبطة بفترة علاجه.

وأعلنت “جبهة انقاذ الثورة” في اليمن، التي تضم الحوثيين وتيارات أخرى مستقلة مشاركة في الانتفاضة الشعبية، مقاطعتها للانتخابات الرئاسية المبكرة المنتظر تنظيمها في الحادي والعشرين من فبراير شباط الجاري.

غير أن الجبهة أعلنت أنها لن تعرقل سير تلك الانتخابات. وقالت في بيان لأعضاء الجبهة في ختام مؤتمر صحفي عقدوه اليوم في ساحة التغيير بصنعاء ، إن سبب مقاطعتها الانتخابات هى أنها لها “لا تلبي مطالب الثورة والشعب اليمني”.

من ناحية أخرى ، وجهت المحكمة الدستورية في اليمن رسالة الى مجلس النواب للنظر في الطعن المقدم من الدكتور خالد نشوان الذي ينوي ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية والذي احتج على اجراءات مجلس النواب في تزكية مرشح وحيد لتلك الانتخابات.

ويقول مراسلنا في اليمن إن جدلا واسعا يدور في اليمن الآن حول حصر الترشيح للانتخابات الرئاسية في مرشح توافقي وحيد هو القائم بأعمال الرئاسة منصور هادي .

ويرى المعترضون أن دخول الانتخابات بمرشح وحيد يسئ للعملية الديمقراطية في البلاد فيما يعلل مؤيدو تنظيمها بمرشح توافقي وحيد بأنها مرحلة استثنائية محددة بسنتين انتقاليتين فرضتها التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وبأنها الحل الامثل لتجنيب اليمن حربا أهلية.

على صعيد آخر، قال الضباط والطيارون المحتجون للاسبوع الرابع على التوالي للمطالبة بإقالة قائد القوات الجوية، الأخ غير الشقيق للرئيس صالح، إن مسلحين مدنيين موالين للواء محمد صالح الأحمر اقتحموا قاعدة الديلمي الجوية.

واتهم الضباط المسلحين، في تصريحات لمراسل بي بي سي في اليمن عبد الله غراب، بـ “سرقة أربعة صواريخ حديثة مضادة للطائرات تحمل على الكتف تعمل بالاستشعار الحراري ” . وعبر الضباط عن مخاوفهم من وصولها الى أيدي ما وصفوه بجماعات ارهابية.

وقالوا إن” تهريب مثل تلك الاسلحة الخطيرة كارثة على الأمن القومي لليمن والطيران العابر للأجواء اليمنية”.

وكان العميد عبد الغني بن عوذل أكد في تصريح لبي بي سي أن أفراد القوات الجوية سيشاركون بفعالية في الانتخابات الرئاسية المقبلة وينتخبون هادي رئيسا جديدا للبلاد . وكشف عن احتفالات مستقبلية كبيرة للمحتجين من ضباط وطياري القوات الجوية بتلك المناسبة بعد الانتخابات مؤكدا استمرار احتجاجاتهم حتى يقال اللواء محمد صالح الأحمر.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك