أخبار عاجلة

الرئيس هادي يدعو كل الاطراف في البلاد الى المشاركة في الحوار

‏  2 دقائق للقراءة        278    كلمة

 

 


الرئيس هادي  يدعو كل الاطراف في البلاد الى المشاركة في الحوار

الحديدة نيوز-صنعاء-متابعات

دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي كل الاطراف في البلاد الى المشاركة في الحوار الوطني، على ما نقلت السبت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبا)، في حين اعلن متمردو الجنوب نيتهم مقاطعة هذه المحادثات.

وقال هادي في خطاب القاه لمناسبة الذكرى التاسعة والاربعين للثورة ضد الاحتلال البريطاني "نريد له (الحوار الوطني) ان يضع اسس بناء اليمن الجديد من خلال مشاركة الجميع ودون أن نستثني احدا من اليمنيين في الداخل او الخارج".واشار الى ان المحادثات التي من المقرر ان تبدأ اواسط تشرين الثاني/نوفمبر ستتناول خصوصا "شكل النظام السياسي للبلد وبحث القضية الجنوبية وايجاد حل وطني حقيقي وعادل لها".

ويتناول الحوار ايضا مسألة مدينة صعدة شمال البلاد وهي معقل الزيديين المتمردين منذ العام 2004 ضد النظام المركزي في صنعاء. وأكد الزيديون انهم سيشاركون في الحوار.الا ان الحراك الجنوبي الذي يطالب باستقلال جنوب اليمن اعلن في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر مقاطعته للحوار.واقترح كبديل عن الحوار اقامة منتدى باشراف دولي لاعادة دولة اليمن الجنوبي، البلد المستقل حتى العام 1990.ويشكل الحوار الوطني احد بنود اتفاقية الانتقال السياسي في اليمن التي سمحت بتنحي الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي ارغم على ترك السلطة في شباط/فبراير تحت ضغط الشارع

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *