السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين مع مراعاة وضع السوريين

‏  2 دقائق للقراءة        267    كلمة

2

السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين مع مراعاة وضع السوريين

استمرارية فرصة تصحيح أوضاع الإقامة لمن لم يتم القبض عليه مخالفا الأيام المقبلة

الرياض- العربية.نت

كشفت السلطات السعودية، عن مراعاة المملكة للجوانب الإنسانية على العمالة الوافدة السورية المخالفة اللذين لم يستفيدوا من مهلة التصحيح التي منحت منذ سبعة أشهر، في الوقت الذي أعلنت فيه عن استمرارية إعطاء الفرصة للمخالفين في تصحيح أوضاع إقامتهم خلال الأيام المقبلة، شرط أن لا يتم القبض عليهم من الجهاز الأمني في المملكة.

وفيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في المؤتمر الصحافي، اليوم الأحد، عشية انطلاق الحملة التفتيشية على المخالفين لنظام الإقامة والعمل غداً، على تطبيق نظام الإقامة على العمالة السورية، اكد أن الدولة ستراعي الجوانب الإنسانية في مسألة ترحيلهم إلى بلادهم، جراء ما يحدث في سوريا حالياً.

وفي الوقت الذي أعلن فيه التركي عن إنشاء دور إيواء خاصة لتكون مقر للمخالفين الذي سيتم القبض عليهم ابتداءاً من غداً، ليمكثوا فيها إلى أن تستكمل إجراءات ترحيلهم، كشف نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني أن الفرصة لا تزال متاحة أمام المخالفين ليراجعوا الجهات الأمنية لتصحيح أوضاعهم، وحتى ولو بعد إنطلاق حملة التفتيش.

وأوضح التركي أن الأمن العام ستتولى مسؤلية التفتيش على المخالفين، إذ أنشئت قوة خاصة للضبط الميداني. منوهاً في الوقت ذاته بتجاوب الذي لامسته الجهات الأمنية من قبل المواطنين والمقيمين.

وبحسب ما أعلنته السلطات السعودية، فإن المواطن الذي يتستر على المخالف أو يقوم بنقله أو توفير فرص العمل، ستطال عليه عقوبة بالسجن مدة سنتين وغرامة قوامها 100 ألف ريال كحد أدنى، وترتفع مدة السجن والغرامة المادية بتعدد العمالة المخالفة.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *