أخبار عاجلة

السعودية تطالب دول الخليج بإدانة تصرفات قطر في مصر واليمن

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

السعودية تطالب دول الخليج بإدانة تصرفات قطر في مصر واليمن

0

الحديدة نيوز / هايل المذابي

قال مصدر دبلوماسي أمس الأول ان الاجتماع الثلاثي الذي عقد مساء السبت في الرياض بين المملكة العربية السعودية والكويت و قطر جاء في أعقاب طلب السعودية من مجلس التعاون الخليجي إلى ” إدانة تصرفات قطر” في مصر واليمن.

 وقال المصدر ذاته شريطة عدم الكشف عن هويته ، قال إن المملكة العربية السعودية هي ” غاضبة جدا من سياسة قطر في مصر واليمن ” حسبما ذكر موقع وكالة فرانس برس باللغة الإنجليزية.

وقال المصدر ان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح ، حاول التوسط بين البلدين لكي لا تفقد القمة السنوية التي من شأنها جمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست في بلاده الشهر المقبل.

وأشار إلى أنه في الأسبوع الماضي ، خلال الزيارات التي قام بها وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل إلى بعض العواصم الخليجية ، قدمت الرياض طلبها في بيان بأن تدين  دول مجلس التعاون الخليجي تصرفات قطر في مصر واليمن.

جاء ذلك البيان كرسائل من الملك عبد الله لقادة أربع دول الخليج : عمان والامارات العربية المتحدة والكويت و البحرين.

وخلال اجتماع الرياض ، استعرض العاهل السعودي و أمير الكويت و أمير قطر القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذلك التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي .

وقال دبلوماسي أوروبي لوكالة فرانس برس ان العلاقات السعودية القطرية متوترة للغاية نتيجة لسياسات الدوحة تجاه مصر بعد الانقلاب تعليقه على الوضع. وكانت هذه الدولة الخليجية الصغيرة الداعم الرئيسي للرئيس المخلوع محمد مرسي ، وأعربت عن قلقها إزاء الاطاحة به وسط مخاوف من أن السيناريو الجزائري يمكن ان يتكرر في مصر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *