آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

السعودية: طائرة الـ’أف 15′ سقطت في المياه الإقليمية والبحث جارٍ عن الطيّار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 3, 2012 | لا توجد مشاركة

طائره(2) السعودية: طائرة الـأف 15 سقطت في المياه الإقليمية والبحث جارٍ عن الطيّار

السعودية: طائرة الـ'أف 15' سقطت في المياه الإقليمية والبحث جارٍ عن الطيّار

الحديدة نيوز- الرياض- (يو بي اي):

 أعلنت وزارة الدفاع السعودية الاثنين، أن طائرة الـ(أف 15) التي أُعلن عن سقوطها الأحد، سقطت في المياه الإقليمية أثناء قيامها بمهمة تدريبة، مشيرة إلى أن البحث عن الطيّار لايزال جارياً.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية الاثنين، إن "إحدى الطائرات المقاتلة من نوع (أف 15) كانت في مهمة تدريبية روتينية بقيادة الملازم طيار فهاد بن فالح المصارير مساء الأحد في منطقة التدريب الليلي بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية، تعرّضت لحادث عرضي ما أدّى إلى سقوطها في المياه الإقليمية السعودية ولا يزال البحث جارٍ عن الطيّار".

وأوضح المصدر أن "الجهات المختصة شكلت فريقاً فنياً للتحقيق في أسباب سقوط الطائرة" .

وكانت مصادر سعودية قالت في بيان مقتضب ليل الأحد، إن "طائرة عسكرية من نوع (أف 15) سقطت بالقرب من سوق الغنم بالثقبة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية في السعودية".

وأكدت المصادر مقتل قائد الطائرة جرّاء الحادث.وكانت السلطات السعودية أعلنت في نسان/ أبريل الماضي عن تحطّم طائرة من نوع (أف 15) الأمريكية الصنع أثناء قيامها بمهمة تدريبية في المنطقة الشمالية.

وسقطت إحدى طائرات القوات الجوية السعودية من نوع (أف 15) في 24 أيار/ مايو 2011 أثناء مهمة تدريبية في منطقة التدريب في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالمنطقة الشرقية، ما أدّى الى مقتل قائدها.

وسقطت طائرتان حربيتان في 14 كانون الثاني/ يناير 2011، الأولى سعودية من نوع (أف 15) والأخرى فرنسية في تمرين عسكري مشترك بين القوات الجوية السعودية والقوات الجوية الفرنسية على طريق المدينة المنورة (60 كلم غرب المملكة).

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك