أخبار عاجلة

السفارة الأميركية تحذر رعاياها بمصر من تظاهرات الإخوان

‏  2 دقائق للقراءة        339    كلمة

5

السفارة الأميركية تحذر رعاياها بمصر من تظاهرات الإخوان

أنصار الإخوان يستبقون بدء محاكمة مرسي بالدعوة لاحتجاجات متصلة لمدة أربعة أيام

الحديدة نيوز- متابعات

حذرت السفارة الأميركية في مصر رعاياها من مغبة المظاهرات المحتمل القيام بها، اليوم الجمعة، وذلك في ضوء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، وطالبت موظفيها بالحد من تحركاتهم في مناطق سكنهم اعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.

وأفادت “وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ)” بأن السفارة الأميركية أوصت رعاياها في مصر بتوخي الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاحتياطات نظراً للاشتباكات التي وقعت مؤخراً في عدة جامعات في القاهرة وامتد معها العنف في الجامعات في بعض الأحيان ليصل إلى الشوارع القريبة.

ونصحت السفارة مواطني الولايات المتحدة في مصر بمتابعة التقارير الإخبارية المحلية بشأن المناطق التي تشهد مثل هذه الأحداث، وتجنب هذه المناطق أثناء التنقل داخل القاهرة.

وأضافت أنه يتعين على المواطنين الأميركيين في مصر بشكل عام تجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة، لأنه حتى المظاهرات أو الأحداث التي يقصد منها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهات ربما تتصاعد إلى أعمال عنف.

وحثتهم على رصد تقارير الأخبار المحلية وتخطيط أنشطتهم وفقاً لذلك، كما نبهتهم لمراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى تنظيم احتجاجات يومية، بدءاً من اليوم الجمعة، على مدى الأيام الأربعة التي تسبق بدء محاكمته المقررة يوم الاثنين المقبل، ما يثير مخاوف من وقوع المزيد من العنف في أزمة أدت بالفعل إلى مقتل المئات.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم الإخوان المسلمين وحلفاءهم في بيان الشعب المصري إلى الاحتشاد في الميادين احتجاجاً على هذه المحاكمات. وحث التحالف على الاحتشاد يوم الاثنين المقبل عند معهد أمناء الشرطة قرب سجن طرة، حيث من المقرر أن تجري المحاكمة في المعهد، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومن المقرر أن يمثل مرسي أمام المحكمة يوم الاثنين المقبل، إلى جانب 14 آخرين من قيادات الإخوان المسلمين، في اتهامات تتعلق بالتحريض على العنف.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *